بعد إعلان بايدن عن إرسال أسلحة إلى أوكرانيا.. هذه أحدث مواقف الولايات المتحدة في مساندة إسرائيل منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد إعلان بايدن عن إرسال أسلحة إلى أوكرانيا.. هذه أحدث مواقف الولايات المتحدة في مساندة إسرائيل منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء الماضي أن الولايات المتحدة ستبدأ بإرسال أسلحة ومعدات إلى أوكرانيا هذا الأسبوع، بعد أن وافق الكونغرس على حزمة مساعدات ضخمة لكييف بعد طول انتظار.

وأعلن بايدن في بيان: “سأوقع على مشروع القانون القانوني هذا وأخاطب الشعب الأمريكي عندما أصل إلى مكتبي غدا”.

شكرا لمجلس الشيوخ

من جانبه، شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مجلس الشيوخ الأمريكي على موافقته على حزمة المساعدات العسكرية والاقتصادية الضخمة لبلاده بقيمة 61 مليار دولار.

وبعد تسليم الحزمة، شكر زيلينسكي مجلس الشيوخ الأمريكي في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي لموافقته على المساعدات الحيوية لأوكرانيا.

الموقف تجاه إسرائيل

وافق مجلس الشيوخ مساء الثلاثاء بأغلبية 79 صوتا مقابل 18، على أربعة مشاريع قوانين وافق عليها المجلس يوم السبت، بعد أن غيّر الزعماء الجمهوريون في مجلس النواب مسارهم فجأة الأسبوع الماضي، مما سمح بالتصويت على حزمة بقيمة 95 مليار دولار، وهي حزمة مساعدات عسكرية لعدد من الشركاء الأميركيين. في المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك إسرائيل، وكذلك أوكرانيا وتايوان.

موقف الكونغرس

وبعد عدة أشهر من المفاوضات الشاقة، وافق الكونجرس على حزمة مساعدات عسكرية واقتصادية ضخمة لأوكرانيا بقيمة 61 مليار دولار.

موقف مجلس الشيوخ

وبعد أيام من موافقة مجلس النواب الأميركي على حزمة المساعدات هذه، والتي تشكل جزءاً من حزمة أكبر بقيمة 95 مليار دولار تتضمن دعماً لكل من إسرائيل وتايوان، حذا مجلس الشيوخ حذو المجلس ووافق على النص بدعم واسع النطاق من الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

ويتضمن التشريع، الذي تمت الموافقة عليه، أيضًا إجراءً يسمح للحكومة بحظر تطبيق Tik Tok في الولايات المتحدة، إذا لم يؤدي الطلب بسرعة إلى قطع علاقاتها مع الشركة الأم الصينية ByteDance.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق