طريقة شحن عداد الكهرباء بالبلوتوث من رصيد الهاتف - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم طريقة شحن عداد الكهرباء بالبلوتوث من رصيد الهاتف - مصر النهاردة

شحن عداد الكهرباء أصبح أسهل كثيرًا في ظل التطبيقات الرقمية التي تتيحها الدولة لتسهيل الحصول على الخدمات المقدمة للمواطنين بأقل وقت وأقل مجهود.

ويعد شحن العداد من خلال الهاتف المحمول أحدث طريقة لشحن الكارت الخاص بالعدادات الكودية مسبقة الدفع؛ حيث يتم الشحن من خلال البلوتوث عن طريق تحويل رصيد من الهواتف التي تحمل خاصة NFC.

خطوات شحن عداد الكهرباء بالبلوتوث

يمكن لصاحب العداد الكودي التحويل من رصيد الهاتف أو رصيد المحفظة الإلكترونية أو رصيد كروت الفيزا لرصيد العداد بخطوات سهلة نرصدها لكم في السطور القادمة.

ولكن يلزم قبل سرد خطوات شحن العداد بالهاتف المحمول، أن يقوم المشترك بتغيير كارت العداد القديم لكارت آخر يدعم خاصية NFC، وذلك من خلال شركة توزيع الكهرباء التابع لها العداد، وأن يتأكد من أن الهاتف المحمول يعمل بنظام آندرويد وخاصية NFC.

ثم يبدأ المشترك في خطوات شحن العداد التالية:

– تسجيل الدخول على تطبيق “سهل” في حالة كان العداد الكهربائي من نوع “جلوبال”، أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري بالنسبة لأنواع العدادات الأخرى، ويتم تحميل تلك التطبيقات على الهاتف المحمول من خلال Google play أو App Store.

– ثم يقوم المشترك بتمرير كارت العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة البيانات.

– بعد ذلك يتم اختيار تفاصيل الاستهلاك؛ لمعرفة على الرصيد الموجود بالعداد.

– اختيار عبارة “شحن العداد”، ثم إدخال المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من الفيزا.

– ثم الضغط على عبارة “توجه بالدفع” مع الحرص على استمرار وضع الكارت على ظهر الهاتف المحمول.

– وأخيرًا يتم إدخال الكارت في عداد الكهرباء لنقل الرصيد للعداد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق