جديد من الحكومة عن أسعار السلع.. تنخفض للنصف تقريبا - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جديد من الحكومة عن أسعار السلع.. تنخفض للنصف تقريبا - مصر النهاردة

زفّت الحكومة المصرية بشرى سارة جديدة عن أسعار السلع في الأسواق المحلية، وحجم الانخفاضات التي وصلت إليها بعد الإجراءات الأخيرة التي ساهمت في السيطرة على السوق وضبط الأسعار، وتحقيق الموازنة بين المعروض وحجم الطلب.

فصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، بأن أسعار مختلف السلع في الأسواق تشهد حاليًا انخفاض تدريجي.

نسب الخفض في أسعار السلع

وأرجع، في تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام، سبب خفض الأسعار لما يقرب من النصف تقريبًا إلى عدة عوامل، أبرزها توفير السيولة الدولارية، والقضاء على السوق السوداء للدولار الذي أدى إلى توحيد سعر الصرف، وبالتالي انخفاض الأسعار الذي بدأ خلال شهر رمضان الماضي بنسب تتراوح ما بين 10 إلى 20%.

وآشار متحدث الحكومة إلى أنه مع الإجراءات السالف ذكرها بجانب الاتفاق مع تحاد الغرف التجارية والاتحاد العام للصناعات، واصلت الأسعار انخفاضها بعد انتهاء شهر رمضان، حتى وصلت نسب الخفض في أسعار الجملة حاليًا لما بين 30% و 40%.

وأضاف أن أسعار التجزئة انخفضت أيضا بنسب تتراوح ما بين 15% إلى 35%، متابعًا أن حجم الانخفاض في أسعار التجزئة بالنسبة للسلع الغذائية تراوح ما بين 22% إلى 27%.

وفيما يتعلق بشكاوى المواطنين من استمرار ارتفاع الأسعار في محال البقالة، أكد المستشار محمد الحمصاني أنه من المقرر أن تقوم محال البقالة بخفض أسعار السلع لديها بشكل واضح خلال الفترة المقبلة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق