الوجبات السريعة خطر على دماغ الطفل لهذه السبب .. تعرف عليه - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الوجبات السريعة خطر على دماغ الطفل لهذه السبب .. تعرف عليه - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي يتسم بارتفاع نسبة السكر والدهون، مثل الوجبات السريعة أو النمط الغذائي الغربي، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الذاكرة طويلة الأمد. وما يثير القلق أكثر في هذه الدراسة، التي أجريت على الحيوانات، هو أن هذا التأثير الضار على الذاكرة استمر حتى بعد التحول إلى نظام غذائي صحي.

ويعتقد الباحثون أن هذه الأطعمة تعطّل عمل منطقة الحصين في الدماغ، وهي منطقة مهمة للذاكرة في البشر والفئران على حد سواء.

وقال الباحثون : “الحصين هو منطقة في الدماغ تتعرض بشكل خاص لمختلف أنواع الأضرار البيئية والبيولوجية، ويُظهر ذلك بشكل خاص خلال مراحل النمو المبكرة، عندما تكون هذه المنطقة لا تزال في مرحلة النمو”.

أظهرت الأبحاث السابقة أن ارتفاع مستوى السكر يؤثر بشكل كبير على وظيفة الذاكرة، مما يؤدي إلى تقليل تكوين الخلايا العصبية في منطقة الحصين، وهي منطقة رئيسية في الدماغ تُعتبر ضرورية لتكوين الذاكرة.

وأشار الباحثون إلى أن الغذاء المثالي لصحة الذاكرة، خاصة خلال فترة النمو، يتضمن البيض، وبشكل خاص صفار البيض. كما اقترحوا الأسماك الغنية بأحماض أوميغا-3، والمكسرات، والملفوف (الكرنب)، والبروكلي، نظرًا لأنها تعزز الإشارات المرتبطة بنمو مناطق الذاكرة في الدماغ.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق