محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المياه بمدينتي بنها وكفر شكر منذ نصف ساعة - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ القليوبية يتفقد مشروعات المياه بمدينتي بنها وكفر شكر منذ نصف ساعة - مصر النهاردة

أجرى محافظ كلوفيا عبد الحميد الهجان، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية شملت عددًا من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والري والرصف الجاري تنفيذها بالمنطقة بمدينتي بنها وكفرشوك بتكلفة تقريبًا. 1.188 مليون جنيه، في إطار حرصه على متابعة سير العمل والتأكد من جودة وسرعة الإنجاز طبقًا للمواصفات المحددة.

وشملت الجولة محطة مياه البلنجا بمدينة بنها والتي تعمل بطاقة 17 ألف متر مكعب يوميا بتكلفة 100 مليون جنيه حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 95%.

وتفقد المحافظ المحطة وأمر بسداد الأعمال وسرعة توفير محتويات المحطة لتشغيلها خلال شهر من تاريخ التعيين، وأكد على أهمية تلك المحطة في تقديم الخدمة لقرية شبالنجة. العزب والقرى التابعة لها. .

كما وجه شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبدء في استلام المحطة الأولية ومتابعة الملاحظات التي سيتم تصحيحها من قبل الشركة المنفذة واستكمال التوقيت في نفس وقت أعمال التنفيذ وكذلك استكمال استهلاك الرياح للتصالح ب . التنسيق مع الري.

وتابع الهجان جولته بتفقد مشروع الصرف الصحي في بركاتا مركز كفرشوك، حيث بلغت نسبة تنفيذ شبكات المنحدرات: 90%، ونسبة تنفيذ محطة الرفع 70%، كما تم تجهيز المعدات الكهروميكانيكية. يجري صنعها. وقد وصلت التكلفة التقديرية للمشروع إلى 48 مليون جنيه إسترليني، ومن المقرر الانتهاء منه في 30 أكتوبر 2024.
وخلال تفقد المحافظ للمحطة استمع من مسؤولي الموقع إلى بعض المعوقات التي تحول دون تنفيذ المشروع وفق جدوله الزمني، منها اعتراض أحد المواطنين على استكمال المحطة بسبب ملكية المحطة . ملكية الشارع المجاور الذي يخدم عدة منازل. صرف التعويضات اللازمة عند بدء العمل لإنجاز المشروع خلال شهر من تاريخه.

وأنهى المحافظ الجولة بتفقد مشروع مجاري الشقر وسط بلدة كفر شكر، حيث تم الانتهاء من شبكات المنحدرات بنسبة 90%، ومحطة الرفع بنسبة 85% (أعمال مدنية)، والتجهيزات الكهروميكانيكية. نظرًا لأن التكلفة التقديرية للمحطة تبلغ حوالي 50 مليون جنيه إسترليني، فمن المقرر أن يتم الانتهاء منها في 30 سبتمبر 2024.

كما تفقد مشروع صرف صحي كفر منصور وسط بلدة كفرشوك، حيث تم الانتهاء من شبكات المنحدرات بنسبة 95%، كما تم الانتهاء من إنشاء محطة الرفع بنسبة 75% (إجمالي التوريد الكهروميكانيكي للمحطة حوالي 40 مليون جنيه). ومن المتوقع أن ينتهي في 30 يوليو 2024.

وخلال جولته بالمحطة أمر المحافظ بسداد تكاليف الأعمال واستمع من مهندسي الموقع إلى تفاصيل المشروع ونسب التنفيذ والقرى التي يخدمها. كما استمع إلى مطالب العديد من المواطنين والتي تمثلت في إدخال مجاري لعدة كتل سكنية مجاورة للمشروع، وعلى الفور وافق الهجان على مطالبهم ومد مجاري لهم.

وفي سياق متصل تفقد محافظ كلوفيا خلال جولة اليوم الأعمال الإنشائية لمحطة مياه المنشأة الكبيرة والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية 45 ألف متر مكعب يوميا والتي تخدم حوالي 225 ألف نسمة من سكان المركز والإقليم. مركز مدينة كفر شكر وتعد هذه المحطة من أكبر محطات المياه بمحافظة القليوبية وتعمل بالنظام الحديث والتي تشمل تكلفة المحطة 470 مليون جنيه بالإضافة إلى تكلفة الشبكة 450 مليون جنيه. كما تم الانتهاء من أعمال تمديد شبكة المياه بالكامل والتي يصل طولها إلى 52 متراً.

وأكد الهجان أهمية الالتزام بالأطر الزمنية المخططة لإنجاز الأعمال المختلفة في المحطة ودخولها الخدمة. جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من 95% من إجمالي أعمال المحطة المدنية والتوريدات الكهروميكانيكية. قيد التنفيذ

كما طمأن المحافظ مهندسي الموقع بخصوص مشروع تنفيذ شبكات المياه في مدينة كفرشوك، كونه ينتهي في الجهة الغربية من مدينة كفرشوك.

وتفقد المحافظ خلال جولة اليوم أيضاً أعمال تسوية قناة العفرة في كفر الأربعين بطول 8500 متر وبتكلفة 20 مليون ليرة فقط، ولم يبق منها سوى 600 متر، وتروي القناة 1350 دونماً ضمنها. قرية كفر الاربعين.

وأوضح المحافظ أن مدينة بنها بها 96 كيلومترًا من القنوات، والتي سيتم ترميمها ضمن المشروع القومي لترميم القنوات بتكلفة إجمالية 400 مليون جنيه، وجاري تنفيذ 10 عمليات بطول 77 كيلومترًا. بتكلفة 245 مليون جنيه، بالإضافة إلى تخصيص 82 كيلومترًا هندسيًا لكفرشوك بتكلفة 280 مليون جنيه.

وأضاف الهجان أن هناك 310 كيلومترات من القنوات بالقليوبية سيتم ترميمها ضمن المشروع القومي لترميم القنوات (التبطين + الخرسانة) كمرحلة أولى.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال رصف طريق كفر شوك – منيا القمح بطول 4800 متر، وبتكلفة 10 ملايين جنيه، من الناحية الفنية والدقة في العمل لتجنب الأخطاء التي قد تحدث بعد التطوير والتمهيد مع مراعاة المواصفات الفنية والدقة في العمل. زيادة التواجد والتواصل الميداني مع الشركات المنفذة لتقديم المرافق اللازمة وتحقيق نسب إنجاز فعلية، حيث يعد قطاع الطرق أحد المحاور الأساسية للتنمية المستدامة ويساهم في تسهيل حركة المرور والحركة التجارية بالمنطقة.

ووجه الهجان خلال الجولة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد عدد من المحلات التجارية التي تقوم برش المياه على الأرصفة لما ينتج عن ذلك من هدر لموارد المياه، وإتلاف الشوارع والأرصفة بشكل يستدعي الإصلاح على حساب الولاية. مما يمثل هدراً للمال العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق