جنرال بريطاني يوضح أهم أسباب عجز كييف رغم المساعدات الغربية منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم جنرال بريطاني يوضح أهم أسباب عجز كييف رغم المساعدات الغربية منذ 7 دقائق - مصر النهاردة

وأكد الجنرال البريطاني المتقاعد ريتشارد كيمب أن المساعدة العسكرية التي تقدمها لندن وواشنطن “لن تنقذ كييف”، وأشار إلى أن القوات الأوكرانية لن تكون قادرة على شن هجوم جديد بأي حال من الأحوال.

وقال كيمب إن “حزم المساعدات الجديدة لن تساعد أوكرانيا على المضي في الهجوم مرة أخرى”، مشيرا إلى أن أحد أسباب ذلك هو أن روسيا تتمتع بالتفوق الجوي، بينما لا تمتلك كييف أنظمة دفاع جوي كافية.

وأكد أن أحد الأسباب المهمة لعجز كييف هو عدم امتلاكها قوات كافية، إضافة إلى عدم قدرتها على القيام بتعبئة واسعة النطاق بعد عامين من القتال العنيف.

وتابع: “التحديات المقبلة لا يمكن التغلب عليها. تتمتع روسيا باقتصاد سريع النمو في زمن الحرب وتقوم بحشد قوات ضخمة الآن”، مضيفا أنه إذا حققت موسكو تقدما كبيرا هذا الصيف، فإن الغرب لن يكون مستعدا لإنفاق أموال إضافية في الشتاء المقبل.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، أن تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لن يغير الوضع في ساحة المعركة لصالح كييف.

وقال بيسكوف للصحفيين: “الوضع في ساحة المعركة واضح ومفهوم بوضوح، لكننا نكرر أن كل هذه الشحنات الجديدة من الأسلحة التي جاء بيان بيسكوف فيها تعليق على موافقة مجلس الشيوخ الأمريكي على تقديم حزمة مساعدات لأوكرانيا”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق