البنتاجون ترسل مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار إلى أوكرانيا منذ 9 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم البنتاجون ترسل مساعدات عسكرية بقيمة مليار دولار إلى أوكرانيا منذ 9 دقائق - مصر النهاردة

أعلن البنتاغون أن الإدارة الأميركية سترسل إلى أوكرانيا حزمة من الأسلحة والمعدات بقيمة مليار دولار بعد أن وقع الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم على حزمة قوانين.

وقال البنتاغون إن الحزمة ستشمل صواريخ RIM-7 المضادة للطائرات وصواريخ اعتراضية AIM-9M، بالإضافة إلى مركبات برادلي المدرعة، وذخائر نظام الدفاع الجوي المحمول ستينغر، وصواريخ هيمارس، وذخيرة مدفعية 155 ملم، وصواريخ تاو ومضادات الطائرات. حربة للدبابات.

وفي وقت سابق اليوم، وقع الرئيس الأميركي جو بايدن على حزمة قوانين لمساعدة أوكرانيا وإسرائيل وتايوان عسكريا، حيث خصصت 60.84 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا، منها 23.2 مليار دولار ستستخدم لتجديد الأسلحة المرسلة إليها من مستودعات البنتاغون، 13.8 مليار دولار. وسيتم استخدام مليار دولار في المشتريات العسكرية للقوات الأوكرانية في السوق المفتوحة، وسيتم استخدام 11.3 مليار دولار لدعم “العمليات العسكرية الأمريكية في المنطقة”، وتخصيص 26 مليون دولار لعمليات التدقيق.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن تسليم شحنات الأسلحة الأمريكية لن يغير الوضع في ساحة المعركة لصالح كييف.

كما أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، أن الولايات المتحدة بقرارها تخصيص مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا، تجبرها على القتال حتى آخر أوكراني.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق