بمشاركة 480 باحثا جامعيا، انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي للدراسات العليا بعلوم القناة (صور) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بمشاركة 480 باحثا جامعيا، انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي للدراسات العليا بعلوم القناة (صور) - مصر النهاردة

نظمت كلية العلوم، بـ جامعة قناة السويس، مؤتمرها السنوي للدراسات العليا والبحوث، تحت عنوان "البحث العلمي من الابتكار للريادة وآفاق التطوير". 

رعاة المؤتمر والمشرفون 

جاء المؤتمر تحت رعاية الدكتور  ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبإشراف الدكتورة مها فريد سليمان عميد الكلية، وإشراف تنفيذي الدكتورة شيرين البنا وكيل الكلية لشئون للدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر.  

-إعلانات-

638.jpg
جانب من فعاليات المؤتمر، مصر بوست

الهدف من عقد المؤتمر 

ويهدف المؤتمر إلى عدة أهداف بحثية منها تشخيص واقع البحث العلمي في الجامعات المصرية والعربية، إبراز التحديات والمعوقات التي تواجه البحث العلمي في الجامعات المصرية والوطن العربي، وإبراز أهم النماذج والتجارب الرائدة المصرية والعربية والدولية في مجال البحث العلمي، وتوثيق وتعزيز جسور التعاون البحثي والعلمي بين الباحثين في الجامعات المصرية والعالمية، تعزيز قنوات التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل تطبيق نتائج الأبحاث والدراسات، وتحويلها من مجرد جهود علمية إلى واقع وتجربة رائدة، قد تثري الاقتصاد والصناعة وتسهم في تطوير جودة الحياة. 

49e7857fb0.jpg
جانب من فعاليات المؤتمر، مصر بوست

و ناقش المؤتمر العديد من المحاور منها أهمية الشراكة البحثية مع القطاع الخاص في تحقيق التنمية المستدامة، والبحث العلمي وأهداف التنمية المستدامة، لتحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠م. 


الاختراعات والتجارب العلمية في خدمة التنمية المستدامة، بالإضافة إلى مناقشة دور مؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة، ودور البحث العلمي في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي في ظل متغيرات الثورة الصناعية الرابعة، والدراسات المستقبلية في البحث العلمي، ودورها في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات بالوطن العربي. 

640.jpg
جانب من فعاليات المؤتمر، مصر بوست

كما ناقش المؤتمر المنصات وقواعد البيانات الإلكترونية وتطبيقاتها في البحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة، البحث العلمي في مجالات العلوم والتخصصات المختلفة، وتوجيهه في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات، والبحث العلمي في المجالات الهندسية والتصاميم، البحث العلمي في المجالات الطبية والصيدلانية. 

 

المحاضرون في المؤتمر 

وحاضر في المؤتمر كل من الدكتورة هبه فهمي جامعة القاهرة عن الذكاء الاصطناعي 
الدكتور وليد السيد قسم الفيزياء عن النانوتكنولوجي، والدكتورة  أماني محمد حمد علوم القاهرة. 

 

المشاركون في المؤتمر 

وشارك في المؤتمر 30 بحثا بين إلقاء شفهي وبوسترات وحضر المؤتمر 480 طالبا وطالبة ممثلين لجامعات عين شمس، القاهرة، الزقازيق، المنصورة، بنها، بورسعيد،  العريش، بدر، المنوفية، سوهاج،  الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة سينا، مركز البحوث الزراعية، وهيئة المواد النووية. 

 

كما حضر من  داخل الجامعة  كليات الطب البيطري، الطب البشري، الزراعة،  الحاسبات والمعلومات، التربية،  التجارة، الهندسة، طب الأسنان والصيدلة.
 

وفاز بجوائز المؤتمر كل من نعمه جمال قسم  الفيزياء (أورال)
1- أسماء سعد من قسم  علم الحيوان (أول بوستر)
2- نورهان عاشور من قسم نبات  (ثاني بوستر )
ريم علي من قسم علم الحيوان ( ثاني مكرر بوستر ). 
 

 

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق