وصول 215 شاحنة مساعدات لغزة من شمال سيناء - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وصول 215 شاحنة مساعدات لغزة من شمال سيناء - مصر النهاردة

 

أكدت هيئة المعابر الفلسطينية وصول 215 شاحنة مساعدات إغاثية محملة بالمواد الغذائية وشاحنات الوقود والغاز لقطاع غزة عبر معبري رفح وكرم أبو سالم.

 

وأفادت هيئة المعابر الفلسطينية في بيان أن معبر رفح البري من الجانب المصري عبر من خلاله 56 شاحنة مساعدات ومحروقات عبارة عن 6 شاحنات غاز وشاحنتين سولار مساعدات 50 شاحنه 31 طرود غذائية 1 مواد تنظيف 1 بطانيات 1 خيام 4 طحين 7 لمستشفي الصليب الأحمر  1 حليب +بامبرز 4 أرز


وأوضحت الهيئة انه عبر من خلال كرم أبو سالم 159 شاحنة عبارة عن 157 شاحنة مساعدات ومواد غدائية وخيام وملابس ومفارش وادوية ومستلزمات طبية بالإضافة إلى شاحنتين قطاع خاص بإجمالي عدد شاحنات عبر المعبرين 215 شاحنة.


وفي سياق اخر، تفقد وزير الخارجية والدفاع الإيرلندي میھول مارتن، مساء اليوم الثلاثاء، معبر رفح البري، خلال زيارته إلى محافظة شمال سيناء والتي استمرت عدة ساعات، بجانب تفقد المخازن اللوجستية للمساعدات في مدينة العريش.

إرسال المساعدات إلى قطاع غزة

وثمن مارتن الجهود المصرية في استقبال وإرسال المساعدات إلى قطاع غزة، بجانب جهودها في وقف إطلاق النار ووقف الحرب على غزة، مشددا على أنّه يجب أن تزيد وتتضاعف كميات المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.


وأكد مارتن أن زيارته لمعبر رفح البري للتعرف يتعرف على موقف منظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، والتعرف على التحديات والقيود في قطاع غزة، وعدم كفاية المساعدات الإنسانية التي تصل إلى قطاع غزة.

وكان وزير خارجية ايرلندا قد عقد مؤتمرا صحفيا مع سامح شكري وزير الخارجية المصري أعلن فيه أن بلاده ستعترف بدولة فلسطين بالاشتراك مع دولتي إسبانيا وسلوفينيا، مضيفا: «هناك العديد من الدول ذات العقلية المتشابهة في الاتحاد الأوروبي يعملون معنا في مسألة الاعتراف بفلسطين».


وكان وزير الخارجية الايرلندي قد وصل إلى محافظة شمال سيناء جوا على متن طائرة خاصة حطت في مطار العريش الدولي قادمة من مطار القاهرة الدولي بعد زيارة قصيرة للعاصمة المصرية القاهرة ولقاء نظيره المصري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق