منزل 200 متر و 5 أفدنة.. طرح منازل كاملة التشطيب وجاهزة للسكن في سيناء (المستندات المطلوبة وموعد التقديم) - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم منزل 200 متر و 5 أفدنة.. طرح منازل كاملة التشطيب وجاهزة للسكن في سيناء (المستندات المطلوبة وموعد التقديم) - مصر النهاردة

طرح منازل كاملة التشطيب وجاهزة للسكن في سيناء

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 10:48 مساءً

طرح منازل كاملة التشطيب وجاهزة للسكن في سيناء

منزل و5 أفدنة.. المستندات المطلوبة للحصول على منازل وأراضي في شمال وجنوب سيناء

كشفت الهيئة العامة للاستثمار عن كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمرحلة الثانية لطرح التجمعات التنموية 2024 في شبه جزيرة سيناء.

طرح منازل جاهزة للسكن في سيناء

ويتم طرح أراضي التجمعات التنموية بشبه جزيرة سيناء طبقا لشروط وضوابط وأحكام القانون رقم 14 لسنة 2012 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها بشأن التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء، على أن يتم تسليم العنقود بحلول 6 أكتوبر المقبل.

وأوضح الجدول الزمني في كراسة الشروط والمواصفات والأحكام الخاصة بالطرح الجديد للتجمعات التنموية بشبة جزيرة سيناء، أنّ الإجراءات التنفيذية لطرح المرحلة الثانية (أسبقية أولي) من التجمعات التنموية في شمال وجنوب سيناء، كما يلي.

الإجراءات المطلوبة للتقديم لحجز منازل وأراضي في شمال وجنوب سيناء

1- النشر والإعلان عن طرح التجمعات التنموية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالخريطة الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار والمواقع الالكترونية بالمحافظتين 25 أبريل الجاري.

2- شراء الكراسة من الموقع الالكتروني الخاص بالخريطة الإستثمارية للهيئة العامة للإستثمار 25 من أبريل وحتى 25 من مايو القادم.

3- رفع المستندات على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار للراغبين في التقدم بداية من 27 أبريل ويستمر حتى 8 من يونيو المقبل.

4- إجراء القرعة الالكترونية بهيئة الاستثمار وحال عدم الفوز سيتم إرسال رساله نصية تفيد بعدد الفرص المتبقية بكل تجمع لتختيار أحدهت خلال الفترة من 8 يونيو وحتى 13 من الشهر ذاته.

5- إخطار الفائزين لتسليم أصل المستندات بالأماكن المحددة بالكراسة وسداد مقابل انشطة وخدمات الجهاز الوطني لتنمية شبة جزيرة سيناء.

6- تسليم الملفات للجهاز الوطني لتنمية شبة جزيرة سيناء والحصول على موافقة الجهاز والجهات المعنية خلال الفترة من 1 يوليو حتى 18 سبتمبر 2024.

7- إخطار المواطنين الذين صدرت لهم موافقة الجهاز والجهات المعنية لسداد الدفعة المقدمة والتعاقد خلال الفترة من 21 سبتمبر حتى 3 أكتوبر.

8- تسليم العقود بأسبقية السداد والتعاقد اعتبارا من السادس من أكتوبر 2024.

المستندات المطلوبة للتقديم لحجز منازل وأراضي في شمال وجنوب سيناء

- بطاقة الرقم القومي للوجهين سارية.

- مستخرج رسمي من شهادة الميلاد.

- مستخرج رسمي من شهادة الميلاد للزوجة والأبناء.

- بطاقة الرقم اتلقومي للأبوين أو مستخرج من شهادة الميلاد أو الوفاة أو قيد عائلي أو شهادة ساقط قيد الأبوين.

- ملئ وتوقيع استمارة الحجز وإعادة رفعها على الموقع.

- إفادة بأن المتقدم لا يحمل جنسة دولة أخرى، ومن ابوين مصريين لم يمضي على إستخراجها سنة ميلادية.

- صورة حيازة أو شهادة خبرة أو مؤهل زراعي بالنسبة للعاملين بالزراعة أو خريجي التعليم الزراعي.

الهيئة العامة للاستثمار

وطرحت الهيئة العامة للاستثمار، المرحلة الثانية للتجمعات التنموية في سيناء، تزامنًا مع احتفالات عيد تحرير سيناء 2024، ويشمل الطرح منازل كاملة التشطيب وقطع أراضي زراعية، إذ يتسلم كل مستفيد من الطرح منزل على مساحة 200 مترًا مربعًا و5 أفدنة زراعية، بإجمالي 1148 فرصة للمستفيدين من الطرح في محافظتي شمال وجنوب سيناء.

وأوضحت أن الطرح الجديد يضم 10 تجمعات «سكنية زراعية» في المناطق الصحراوية، في إطار توجيهات القيادة السياسية لتوطين المواطنين المصريين في مختلف محافظات سيناء، لافتة أن ذلك في ضوء تعظيم المردود الاقتصادي والزراعي، وتوفير فرص العمل لمواجهة الزيادة السكانية واستغلال المساحات الشاسعة بسيناء، لتوطين أبناء المحافظات الأخرى وتوفير الحياة الكريمة لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق