بعد الصعود للمحترفين.. شمس المنصورة تشرق من جديد منذ 8 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بعد الصعود للمحترفين.. شمس المنصورة تشرق من جديد منذ 8 دقائق - مصر النهاردة

واتخذت لون الشمس البرتقالي شعاراً لها مع دار ابن لقمان التي شهدت ميلاد لويس

صعود المنصورة لدوري المحترفين

وسيبقى الرابع والعشرون من أبريل الجاري يوماً مميزاً لنادي المدينة، حيث عاد الفريق بعد غياب في منافسات المظليم إلى دوري المحترفين، كما يملك فرصة ذهبية لتأمين صعوده. إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، لتحصد ثمار موسم صعب واجهت فيه العديد من الأزمات.

ومع سبورت الفجر ونستعرض تاريخ النادي الذي شهد العديد من المغامرات التي قام بها نادي الدلتا:-

البداية

تأسس نادي المنصورة عام 1932 بعد أن تبرع عبد العزيز عبد الرزاق، أحد وجهاء مدينة الدقهلية، بقطعة أرض مساحتها 20 دونماً أسس عليها النادي، والذي بدأ بالنادي الملكي.

وكان من شروط العضوية أن تكون في وظيفة حكومية ولا تقل رتبتها عن الدرجة السادسة.

كلية الطب

إلا أن نادي الشعب واجه المشكلة الأولى في مشواره بعد أن طالب الأهالي بإنشاء كلية للطب عام 1949، حيث تم اختيار قطعة أرض لهذا النادي، وتم دفع تعويض قدره 83 ألف جنيه بعد الضم. يتحرك. تم تغيير اسمه من النادي الملكي إلى النادي البلدي، وهو الاسم الذي استمر لمدة 3 سنوات فقط بعد ثورة يوليو عام 1952، وأصبح نادي الشعب.

العرض الأول في العرض الأول

أول ظهور كان في موسم 1955/56، واستمر 4 مواسم بين الكبار، وبين الصعود والهبوط تم تغيير اسم النادي عام 1971 إلى نادي المنصورة.

أفضل أجيال المنصورة

جيل 1996 الذي ضم عدة أسماء مثل عبد الرشيد، محمد سلام، عماد سلامة، هشام الزوق، ياسر الكناني، عبد المنعم مسعود، وليد صلاح عبد اللطيف، ياسر تحسين، عبد الظاهر السقا، عز الريل، ياسر. . ويبقى عبد الواحد وتامر عبد الحميد ومحمد كمونة أفضل جيل. وأخرج هذا الزمالك من كأس مصر ليحتل المركز الثالث خلف البولنديين.

1714006791_951_173.jpg
جمهور المنصورة

في افريقيا

خاض رجال الدلتا مغامرة أفريقية في بطولة كأس الأمم الأفريقية 1997، حيث لعبوا مباريات قوية حتى وصلوا إلى نصف النهائي أمام النجم الساحلي ليخرجوا من البطولة مرفوعي الرأس بنتيجة 4-2.

الموسم الماضي في الدوري الممتاز

آخر مرة تواجد فيها أصحاب القمصان البرتقالية في الدوري الممتاز كانت في موسم 2009/2010، وكان أبرز اللاعبين والي الموافي، هاني أبو الفضل، أحمد الساعي، محمد السادات. والبواب محمود أبو السعود والمنصورة غارقون في أعماق الظلم منذ ذلك الحين.

فهل ينجح المنصورة في المغامرة الثانية بعد تحقيق الهدف الأول وهو الصعود إلى المستوى الاحترافي؟

1714006791_123_177.jpg
احتفالات علية المنصورة
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق