اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث موعد بدء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اليوم.. مجلس الحرب الإسرائيلي يبحث موعد بدء العملية العسكرية في رفح الفلسطينية - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 06:24 ص

كشفت وسائل إعلام عبرية، عن اجتماع مرتقب لمجلس الحرب الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل، اليوم الخميس، لبحث موعد بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية: من المقرر أن يبحث مجلس الحرب، الخميس، وبشكل فوري، موعد بدء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية.

العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح 

 

وتستعد إسرائيل لشن عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، بزعم محاربة حركة حماس وقواتها التي تتواجد في المدينة، وسط مخاوف من خطورة العملية العسكرية على المدنيين الفلسطينيين الذين يتكدسون في المدينة التي تضم نحو 1.4 مليون فلسطيني. 

 

من جانبها، حذرت مصر من قيام إسرائيل بعملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، لأن ذلك سيشكل خطوة كبيرة على المنطقة بأكملها ويزيد من خطورة اتساع رقعة الصراع في المنطقة. 

 

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة ‏رويترز للأنباء نقلا عن مسؤول عسكري إسرائيلي، إن الجيش الإسرائيلي يستعد لإطلاق عملية رفح على الفور وينتظر موافقة الحكومة.

 

وأفادت وول ستريت جورنال بأن هناك مؤشرات متزايدة على أن إسرائيل تخطط للمضي قدما في هجوم عسكري للسيطرة على آخر معقل متبقي لحماس في غزة، مع حشد الجيش الإسرائيلي لواءين احتياطيين. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق