منها الزبادي اليوناني والحمص.. وجبات صيفية خفيفة للحفاظ على صحة أطفال المدارس - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم منها الزبادي اليوناني والحمص.. وجبات صيفية خفيفة للحفاظ على صحة أطفال المدارس - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 07:05 ص

يجد الآباء أنفسهم يبحثون عن وجبات خفيفة مغذية لإبقاء أطفالهم في المدرسة نشطين وراضين خلال الأيام الحارة الطويلة، مع اقتراب فصل الصيف، للتركيز على الصحة والراحة، لذا فيما يلي 6 وجبات خفيفة صيفية لذيذة وصحية مثالية للحفاظ على صحة وسعادة أطفال المدارس، وفقًا لـ uniquetimes.

مصاصات الفاكهة المجمدة

يمكن التغلب على الحرارة باستخدام مصاصات الفاكهة المجمدة محلية الصنع المصنوعة من الفواكه المهروسة مثل الفراولة والمانجو والكيوي، عن طريق مزج الفواكه المفضلة مع القليل من الزبادي أو عصير الفاكهة، وصبها في قوالب المصاصات، ثم تجميدها للحصول على علاج منعش ملئ بالفيتامينات ومضادات الأكسدة.

أصابع الخضروات مع الحمص

يمكن تقديم وجبة خفيفة مقرمشة ومغذية عن طريق مزج أصابع الخضروات الملونة، مثل الجزر والخيار والفلفل مع الحمص الكريمي، حيث يوفر الحمص البروتين والدهون الصحية، بينما توفر الخضار الفيتامينات والمعادن والألياف الأساسية للحفاظ على شعور الأطفال بالشبع والرضا.

بارفيه الزبادي اليوناني

يمكن وضع طبقة من الزبادي اليوناني مع التوت الطازج والجرانولا ورذاذ من العسل لتكوين بارفيه لذيذ وغني بالبروتين، يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من الكالسيوم والبروبيوتيك، التي تدعم صحة العظام والهضم، مما يجعله وجبة خفيفة مثالية للأطفال في مرحلة النمو.

بيتزا البطيخ

يمكن تحويل شرائح البطيخ العصير إلى وجبة خفيفة ممتعة ومغذية من خلال تزيينها بالزبادي اليوناني، وشرائح الفواكه، ورش جوز الهند المبشور أو المكسرات، لأن البطيخ مرطب ومنخفض السعرات الحرارية، مما يجعله خيارًا منعشًا لأيام الصيف الحارة.

مزيج محلي الصنع

يمكن الجمع بين مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور والفواكه المجففة والحبوب الكاملة لإنشاء مزيج مخصص يمكن للأطفال تناوله طوال اليوم، لأنه يوفر مزيجًا متوازنًا من البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات لإبقاء الأطفال ممتلئين وراضين بين الوجبات.

الزبادي المجمد

يمكن توزيع الزبادي اليوناني على صينية خبز، ورش عليه شرائح الفواكه والمكسرات وقليل من العسل، ثم يتم تجميده حتى يتماسك، وبمجرد تجميده، يتم تقسيم الزبادي إلى قطع للحصول على وجبة خفيفة مقرمشة ومنعشة مثالية لفترة ما بعد الظهيرة في الصيف الحار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق