قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول "الجندرية والحوكمة" - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول "الجندرية والحوكمة" - مصر النهاردة

عقد برنامج المشاركة العامة للنساء بمؤسسة قضايا المرأة المصرية، في الفترة من ٢١ ابريل الي ٢٤ ابريل ٢٠٢٤، ورشة عمل حول " الجندر والحوكمة " مع ٢٧ من ممثلي الجمعيات الشريكة بالمشروع بمحافظتي الجيزة والقليوبية ومجموعة من  السيدات والفتيات المهمشات.

وتهدف هذه الورشة إلى رفع وعي المشاركين من المؤسسات الشريكة بمفهوم النوع الاجتماعي، وتقدم أنواع العنف التي تمارس ضد النساء ودمج خطط النوع الاجتماعي بالجمعيات والمؤسسات الشريكة، ورفع الوعي بمفهوم ومباديء الحوكمة، وأيضا قياس مستوي الحوكمة داخل المنظمات الشريكة، وتطبيق نظام الحوكمة بجمعياتهم.

901.jpg

وتأتي هذه الورشة في إطار مشروع "بناء قدرات منظمات المجتمع المدني العاملة في مجال المرأة " ويتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة "كير مصر" والجندريه" تعني قضايا النوع الاجتماعي التي يحددها"المجتمع لكل من الجنسين "رجال و نساء".

قضايا المرأة تقييم دوره تدريبيه لطلاب حقوق سوهاج

وبدأ برنامج مناهضة العنف ضد المرأة بمؤسسة المرأة المصرية امس   الأربعاء ، أول أيام دورة تدريبية لطلاب كلية الحقوق وحديثو التخرج بمحافظة سوهاج.

تهدف الدورة التدريبية التى تستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية  إلى التعرف على صور وأشكال العنف، وآليات وأدوات الحماية التشريعية الوطنية والدولية، وما يقدمه مشروع القانون الموحد لمناهضة العنف من مواد حماية أكثر شمولية لصور العنف الممارس ضد النساء. 

يأتي هذا التدريب فى إطار مشروع: معا لمناهضة العنف ضد المرأة المصرية والممول من السفارة البريطانية بالقاهرة. وبالتنسيق مع وحدة مناهضة العنف بجامعة سوهاج وجمعية تواصل لتنمية المجتمع المحلي بالقرمطة.

ويقدم المادة خلال الدورة التدريبية  أحمد أبو المجد المحامي بالنقض والخبير الحقوقي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق