استعدادًا لاجتياح رفح.. الجيش الإسرائيلي يسحب لواء ناحال ويدفع باثنين من قوات الاحتياط - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم استعدادًا لاجتياح رفح.. الجيش الإسرائيلي يسحب لواء ناحال ويدفع باثنين من قوات الاحتياط - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 02:01 م

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، لواء ناحال، وإدخال لواءين احتياطيين محله بقيادة لفرلاقة 99.

وذكرت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن لواء ناحال -اللواء الذي قاتل أطول فترة في قطاع غزة- غادر منطقة وسط القطاع اليوم، ويدخل مكانه اللواءان الاحتياطيان 2 و679، بقيادة الفرقة 99، وذلك بعد 5 أشهر من العملية البرية.

وبحسب موقع صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية، فإن مهمة اللواءين الاحتياطيين، اللذين تم الدفع بهما، هي الحفاظ على الممر الخاص وسط قطاع غزة، استعدادا لعملية برية في رفح، والتي ينتظر جيش الاحتلال الإسرائيلي الموافقة عليها على المستوى السياسي.

جيش الاحتلال ينتظر موافقة سياسية لاجتياح رفح

وذكرت الصحيفة العبرية، أنه بمجرد الموافقة على عملية اجتياح رفح، ستكون هناك ثلاثة أسابيع على الأقل من عملية إجلاء سكان غزة، وخاصة من رفح إلى مناطق الإيواء التي حددها جيش الاحتلال.

وأشارت تقارير عبرية، إلى أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، ستدفع قدما نحو العملية البرية في رفح جنوبي قطاع غزة؛ بغرض الضغط على حركة حماس؛ لاستئناف مفاوضات تبادل الأسرى.

ووفقا لتقرير نشرته يدعوت أحرنوت، فإن إسرائيل تعتقد بأن التحرك في رفح سيزيد الضغط على حماس، ويعزز فرص التوصل إلى اتفاق، مشيرة إلى أن الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغرة تجتمع اليوم؛ لمناقشة ملفات عدة، من بينها العملية البرية في رفح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق