الحكومة تحدد موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن مايو 2024 - مصر النهاردة

المستقبل 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الحكومة تحدد موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن مايو 2024 - مصر النهاردة

كشفت الحكومة، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، عن موعد صرف معاش تكافل وكرامة عن شهر مايو المقبل للعام الجاري 2024، والذي يبحث عنه جميع المستفيدين من برنامجي تكافل وكرامة.

فأعلنت وزارة التضامن عن بدء صرف الدعم النقدي للمستفيدين من تكافل وكرامة والبالغ عددهم نحو 22 مليون مستفيد، اعتبارًا من منتصف شهر مايو المقبل.

وتتضمن معاشات تكافل وكرامة عن شهر مايو المقبل الزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمقدرة بنحو 15% من قيمة المعاش.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك الزيادة جاءت ضمن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية التي تستهدف تحسين دخول المواطنين من الموظفين وأصحاب المعاشات؛ لمواجهة غلاء المعيشة.

وكان بدأ صرف الزيادة الجديدة لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين عنهم مع بداية شهر مارس الماضي؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

موعد صرف معاشات مايو 2024

كما يصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم الشهرية عن شهر مايو 2024 في موعدها المعتاد مع بداية الشهر، والذي يوافق يوم الأربعاء 1-5-2024.

ويتم الصرف من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM عن طريق كارت ميزا المخصص للمستفيدين من نظام المعاشات، أو من خلال مكاتب البريد المصري المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية

ويذكر أنه بعد زيادة الحدين الأدنى والأقصى للمعاشات بقرار رسمي بدايةً من شهر يناير الماضي، أصبح الحد الأدنى للمعاشات 1300 جنيه، والحد الأقصى 10080 جنيه.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق