الداخلية تكشف ملابسات مصرع بائع في مُشاجرة بالإسكندرية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الداخلية تكشف ملابسات مصرع بائع في مُشاجرة بالإسكندرية - مصر النهاردة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات واقعة مصرع بائع بالإسكندرية خلال مشاجرة وإصابة آخر، وجرى ضبط مرتكبى الواقعة.

اقرأ أيضا: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

ففى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنتزه بمديرية أمن الإسكندرية من أحد المستشفيات بإستقبالها (بائع- مقيم بدائرة القسم ) مُصاب بعدة جروح طعنية وقطعية بالجسم، وتوفـى عقب وصوله.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من طرف أول (3 أشخاص بينهم المتوفـى) ، طرف ثان(عامل مصاب بجرح ، ومالك محل "له معلومات جنائية ") وجميعهم مقيمون بدائرة القسم ، بسبب مشادة كلامية بين المتوفـىومالك المحل لخلافات الجيرة فـى العمل تدخل على إثرها باقىأفراد الطرفين وتبادلوا خلالها التعدى بالضرب وأحدث مالك المحل إصابة المتوفـى التى أودت بحياته بإستخدام سلاح أبيض كان بحوزته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفـى المشاجرة والسلاح المستخدم فى إرتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم كريم.م بالحبس لمدة 6 أشهر، لإدانته بإحراز المخدرات بقصد التعاطي في البساتين.

وشمل الحكم تغريم المُدان بمبلغ 10 آلاف جنيه، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومُصادرة المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أنه في يوم 25 مايو 2023 بدائرة قسم شرطة البساتين أحرز بقصد التعاطي جوهر الحشيش في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً، وذلك على النحو المُبين بالتحقيقات.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها بأن الواقعة حسبما استقرت في يقين المحكمة واطمأن إليه وجدانها استخلاصاً من سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة حاصلها أن الرائد ضابط مباحث قسم البساتين تلقت بلاغاً. 

وكان مضمون البلاغ أنه صادر من الخدمة الأمنية المتواجدة أمام محكمة البساتين بضبط المتهم بمعرفة أمن المحكمة وبعض الأهال بحوزته "سكين".

وانتقل إلى مكان ضبط المُتهم وتبين له أنه سبق اتهامه في العديد من القضايا، وأقر له بإحرازه السكين لوجود خصومه له مع آخرين. 

وإذا باشرت النيابة العامة التحقيق وبادرت بعرض المتهم على مصلحة الطب الشرعي للفحص وبيان مدى تعاطيه للمواد المخدرة. 

وقد ثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن عينتي الدم والبول المأخوذين من المتهم تحتوي على أحد نواتج أيض الحشيش المُدرج بالجدول الأول من جداول قانون المخدرات.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق