أسرار تفريز المعجنات لتبقى محافظة على طعمها وكأنها مصنوعة الآن - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسرار تفريز المعجنات لتبقى محافظة على طعمها وكأنها مصنوعة الآن - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

يتطلب تحضير المخبوزات المنزلية اللذيذة والمتنوعة وقتًا وجهدًا، ولكن لا يتوفر لدى الأمهات، خاصة اللواتي يعملن، الوقت الكافي لخبز المعجنات بأنفسهن. لذا، يلجأ العديد منهن إلى شراء المخبوزات الجاهزة من الأسواق، والتي قد لا يمكن التأكد من جودة مراحل تصنيعها.

لضمان صحة أطفالهن، توفر هذه المقالة ثلاث خيارات لتسهيل مهمة تحضير المخبوزات في المنزل. يمكن تجميد العجينة، أو المعجنات غير المخبوزة، أو حتى خبز المعجنات ثم تجميدها. ستتعرفين في هذا المقال إلى طرق تجميد المعجنات وكيفية تطبيقها.

قم بخلط العجين وشكله على شكل كرات متوسطة الحجم لسهولة التخزين.
لف الكرات بإحكام في غلاف بلاستيكي وضعها في وعاء محكم الغلق أو كيس بلاستيكي قابل لإعادة الإغلاق.
لا تنسي تاريخ التعبئة، واحفظ العجين في الفريزر.
عند الحاجة، ضعي العجين في الثلاجة ليلة كاملة، ثم خذيه من الثلاجة إلى درجة حرارة الغرفة قبل تشكيله، واستخدميه مباشرة بعد التركيب.

 

اتركي المعجنات تبرد قليلًا في درجة حرارة الغرفة بعد الخبز.
ضعي المعجنات في علب محكمة الإغلاق أو أكياس الفريزر.
لاستخدامها، خذي المعجنات من الفريزر قبل الاستخدام بوقت كافي، واحفظيها في الثلاجة حتى يذوب الثلج، ثم اتركيها في درجة حرارة الغرفة واخبزيها بالطريقة المعتادة.

مدة تجميد المعجنات:

يمكن الاحتفاظ بالعجائن في الفريزر لمدة تصل إلى أسبوعين، ولكن إذا أردتِ تخزينها لمدة أطول، قد تفقد العجائن جودتها مع مرور الوقت. في كل الأحوال، يُفضل استخدام المعجنات خلال مدة قصيرة بعد تجميدها للحصول على أفضل النتائج عند الخبز.

 

بالإضافة إلى تجميد المعجنات، يمكن حفظها في درجة حرارة الغرفة لمدة تصل إلى خمسة أيام، شرط استخدام حاويات محكمة الإغلاق. ومع ذلك، يُفضل حفظ الخبز البلدي اللين في الثلاجة لمدة لا تزيد عن ثلاثة أيام لتجنب تعفنه.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق