محافظ أسيوط يعلن ارتفاع نسبة توريد القمح إلى 12 ألف طن منذ 11 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ أسيوط يعلن ارتفاع نسبة توريد القمح إلى 12 ألف طن منذ 11 دقائق - مصر النهاردة

أعلن اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم الخميس، عن ارتفاع معدل توريد محصول القمح المحلي في موسم 2024 إلى 12378 طناً في مواقع التخزين الجماعي 28 صومعة وصوامع ومركز تجميع بمراكز مختلفة. مدن المحافظة منذ بداية موسم التوريد وحتى اليوم مع التأكيد على تقديم التسهيلات والتسهيلات للمزارعين والموردين منذ بداية الحصاد لتحفيزهم وتشجيعهم على توريد كافة الكميات المحصودة خاصة وأن الولاية ، قاد. سيدي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لا يدخر جهدا فيما يتعلق بالمزارعين وإمدادات القمح لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

وأكد محافظ أسيوط أن المساحة المزروعة بالقمح هذا العام بلغت 174.757 دونما على مستوى المنطقة، وتم حصاد 44.280 دونما حتى الآن، ومنذ بداية موسم الحصاد تم تشكيل لجان من مديريتي الزراعة والتموين. استلام محصول القمح من المزارعين، ومتابعة إجراءات تداول وتسويق القمح، والتأكد من جودة القمح المورد وفرض الرقابة اللازمة على توزيعه، مع الإشارة إلى التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية تقديم جميع جوانب الدعم، لتسهيل الجميع. إجراءات التوزيع الفوري لمدفوعات الموردين وتسهيل استلام القمح المورد من الموردين، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

وأوضح المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة في آسيا، أن الكميات الموردة من القمح في ازدياد، حيث تم توريد 752 طناً و10 كجم للبنك الزراعي المصري، و8631 طناً و747 كجم للشركة القابضة للأغذية. الصناعات والمصانع، بالإضافة إلى 2994 طنًا و245 كجم للشركة المصرية القابضة للصوامع بعرب العمر بمركز ابنوف، وتم توريد 12378 طنًا و2 كجم قمح حتى الآن.

وأشار محافظ أسيوط إلى المتابعة المستمرة والدورية لأعمال توريد القمح ورصد الشكاوى التي قد تنشأ أثناء عملية التوريد ومعالجتها بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والعمل على تذليل المعوقات التي تواجه المزارعين بكافة السبل الممكنة. طرق وزيادة الوعي العملي لدى المزارعين لتوريد القمح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق