بقيمة 11 مليار دولار.. تفاصيل إنشاء هوندا مصانع للسيارات الكهربائية والبطاريات في كندا - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم بقيمة 11 مليار دولار.. تفاصيل إنشاء هوندا مصانع للسيارات الكهربائية والبطاريات في كندا - مصر النهاردة

الخميس 25/أبريل/2024 - 09:22 م

أعلنت شركة صناعة السيارات اليابانية، هوندا، اليوم الخميس، أن شركاء المشروع المشترك الذين لم يتم تسميتهم بعد يخططون لاستثمار 11 مليار دولار في أونتاريو بكندا لإنشاء سلسلة قيمة شاملة للسيارات الكهربائية.

وحسب ما ذكرته رويترز، قالت الشركة إن المركز الجديد للسيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية سيشمل مصانع جديدة للتجميع والبطاريات بالإضافة إلى منشآت أخرى لدعم إنتاج المركبات الكهربائية بالكامل وخلايا الوقود.

موعد إطلاق سيارات هوندا الكهربائية في كندا

بينما أوضحت هوندا إن إنتاج السيارة سيبدأ في عام 2028، بسعة مركبة سنوية تبلغ 240 ألف وحدة بمجرد تشغيلها بكامل طاقتها، ومن المتوقع أن يساعد الاستثمار في أليستون، أونتاريو، بشكل كبير في تحقيق هدف هوندا المتمثل في تقديم سيارات تعمل بالكهرباء وخلايا الوقود حصريًا بحلول عام 2040.

ويبدو توقيت الاستثمار غريبًا بالنسبة للمستثمرين في الصناعة، حيث أعلنت العديد من شركات صناعة السيارات عن انسحابات من خططها الخاصة بالمركبات الكهربائية بالكامل وسط اعتماد أبطأ من المتوقع للمركبات الكهربائية.

وقالت هوندا إن الاستثمار يهدف إلى الزيادة المستقبلية في الطلب على المركبات الكهربائية في أمريكا الشمالية، حيث أن مصنع البطاريات قادر على إنتاج 36 جيجاوات ساعة أو جيجاوات ساعة سنويًا.

ومن المتوقع أن يخلق المشروع ما لا يقل عن 1000 فرصة عمل جديدة، إضافة إلى 4200 موظف لدى الشركة حاليًا في منشأتي التصنيع الحاليتين في أونتاريو.

وقال رئيس وزراء كندا جاستن ترودو خلال مؤتمر صحفي تم بثه مباشرة على الهواء يوم الخميس، إن استثمار هوندا، البالغ 15 مليار دولار كندي، هو الأكبر على الإطلاق لصناعة السيارات في البلاد.

وقال المسؤولون إنه من المتوقع أن تحصل الشركة على ما يصل إلى 2.5 مليار دولار كندي كمساعدة في الإعفاءات الضريبية والحوافز الأخرى من الحكومة الكندية.

ويعد الاستثمار بمثابة فوز كبير لكندا ويأتي بعد أن أكدت شركة هوندا العام الماضي استثمارًا بقيمة 4.4 مليار دولار في مصنع بطاريات أمريكي جديد في ولاية أوهايو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق