خبير روسي: الحرب النووية في الشرق الأوسط محتملة لكن بإمكان روسيا منعها منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم خبير روسي: الحرب النووية في الشرق الأوسط محتملة لكن بإمكان روسيا منعها منذ أقل من 5 دقائق - مصر النهاردة

أشار رئيس معهد الدراسات الشرقية في الأكاديمية الروسية للعلوم، فيتالي نومكين، إلى احتمال اندلاع حرب نووية في الشرق الأوسط، وأكد أن العقلانيين السياسيين بقيادة روسيا يستطيعون منع ذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعنوان “المنصة الشرقية: آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا” في المركز الصحفي الدولي للوسائط المتعددة التابع لمجموعة “روسيا سوغودنيا” الإعلامية، ردا على سؤال حول الموضوع، حيث تابع نومكين: وأضاف: “للأسف، احتمال نشوب حرب نووية قائم، لكن “العقول السياسية ورؤساء الدول، بقيادة بلادنا ورئيسنا، سيبذلون كل ما في وسعهم لاستبعاد هذا الاحتمال”.

وشن الحرس الثوري الإسلامي غارة على الأراضي الإسرائيلية في 14 أبريل/نيسان، ردا على قصف إسرائيل للقنصلية الإيرانية في سوريا.

وبحسب تقارير أمريكية، نفذت إسرائيل في 19 أبريل/نيسان هجوما “انتقاميا محدودا” على أهداف في إيران، فيما وردت أنباء عن انفجارات قرب مدينة أصفهان، وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية “إيريب” أنه تم تفعيل الدفاع الجوي في عدة مناطق في إيران. البلاد لمنع اقتراب الطائرات الإسرائيلية بدون طيار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق