"ثلاث رؤى تشكيلية".. بيت الحكمة تقيم معرضا تشكيليا بجناحها بمعرض أبو ظبي للكتاب - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم "ثلاث رؤى تشكيلية".. بيت الحكمة تقيم معرضا تشكيليا بجناحها بمعرض أبو ظبي للكتاب - مصر النهاردة

في تجربة جديدة تخوض مؤسسة بيت الحكمة بجناحها في معرض أبوظبي الدولي للكتاب الذي ينعقد في الفترة من التاسع والعشرين من أبريل حتى الخامس من مايو تجربة المعارض التشكيلية جنبا إلى جنب بجوار الكتب والأعمال الأدبية والفكرية.

المعرض يأتي تحت عنوان "ثلاث رؤى تشكيلية" إيمانا من المؤسسة بأن الفن التشكيلي جزء أصيل من الصناعات الثقافية، وفي محاولة لربط القلم بالريشة، خاصة أن هناك مبدعون عابرون بين الفنون، فتارة تلقاهم يؤلفون وتارة يرسمون.


وترحب بيت الحكمة بزوار جناحها بمعرض أبوظبي الدولي للكتاب وتدعوهم للتمتع بالفن التشكيلي الذي أبدعه متعددو المواهب الذين تشارك أعمالهم الفنية بالمعرض، وهم:

وليد علاء الدين، وهو شاعر وكاتب ورسام مصري، حاصل على ماجستير الصحافة من كلية الإعلام جامعة القاهرة. شغل عدة مناصب بالصحافة الثقافية العربية، ويعمل حالياً مستشاراً لمركز أبوظبي للغة العربية. من مؤلفاته في الرواية: ابن القبطية، كيميا، الغميضة. والمسرح: 72ساعة عفو، البحث عن العصفور، مولانا المقدم، وشي ف وشك. وفي الشعر: تردني لغتي إليّ، وتفسر أعضاءها للوقت، وفي أدب الرحلة: خطوة باتساع الأزرق. وله كتب في النقد الثقافي والأدبي. حاصل على عدة جوائز أدبية منها جائزة ساويرس، وجائزة الشارقة للإبداع العربي في المسرح، وجائزة غانم غباش باتحاد كتاب وأدباء الإمارات، وجائزة أدب الحرب المصرية، أخبار الأدب للقصة القصيرة. أقام معرضه التشكيلي الأول تحت عنوان "دوائر الهامش" في بيت السناري، بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية.

حسن زكي، وهو فنان تشكيلي وشاعر وملحن مصري، لحن للعديد من نجوم العالم العربي، منهم علي الحجار، وحنان ماضي، ومدحت صالح، وريهام عبد الحكيم. ألّف ووضع موسيقى "سلسلة عابرون"، وفيلم "أبو الفصاد"، كما وضع ألحان أكثر من 20 عرضا مسرحيا، ومثّل مصر لأكثر من مرة في مهرجانات أوروبية. له أربعة دواوين شعر بالعامية المصرية: قص ولزق، وحلم مش لابس هدوم، وحضرة على شرف الكلام. وله قيد النشر (نظريّة التفكير). نظم ثلاثة معارض تشكيلية منفردة: مقام حرف، دار الأوبرا المصرية 2014، معرض (أطياف) كرمة ابن هانئ، متحف أحمد شوقي 2014، معرض (انتحال) 2015 – صالة عرض خاصة بالقاهرة، وشارك في عدد من المعارض المشتركة المصرية والعربية.

ميرة القاسم، وهي كاتبة وشاعرة ورسامة إماراتية. عملت في أكثر من مؤسسة إعلامية آخرها كان مجلة "المرأة اليوم"، وجريدة الرؤية. تولت رئاسة قسم الثقافة الشعبية في مجلة "المرأة اليوم". وكتبت مقالات أسبوعية في صحف: الاتحاد، والإمارات اليوم، والبيان. وقد شاركت في العديد من الأمسيات الشعرية في الدولة وخارجها. غنى من كلماتها الفنان عبدالله بالخير، ولحن كلماتها وغناها الفنان خالد الشيخ، والفنان محمد اليافعي، والفنانة غالية بنعلي. وهي عضوة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق