تفاصيل إطلاق أوبرا "الجدارية" بحضور مارسيل خليفة - مصر النهاردة

اعلام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تفاصيل إطلاق أوبرا "الجدارية" بحضور مارسيل خليفة - مصر النهاردة

يستعد "بيت الفلسفة" في مدينة الفجيرة الإماراتية لإطلاق أوبرا "جدارية محمود درويش" بحضور الموسيقي اللبناني مارسيل خليفة وعميد "بيت الفلسفة" البروفسور السوري أحمد برقاوي وعدد من الإعلاميين والأدباء والفنانين وذلك مساء اليوم الجمعة الموافق لـ 24 نيسان "إبريل".

ويعد نص "الجدارية" واحد من أهم النصوص الملحمية في المنجز الشعري العربي المعاصر والذي يحكي بلغة الشعر والتجلي سيرة مواجهة حوارية بين الذات والعالم، ويخوض عميقاً في رحلة الإنسان بين الحياة والموت، وفي معاني الوجود والكينونة والخلود والعدم، وقد استغرق هذا النص الشعري أكثر من عامين من العمل قضاها مارسيل خليفة في بصيغة أوبرا غنائية، وطالما حظي منجز محمود درويش الشعري باهتمام ومكانة خاصة عند صاحب "أندلس الحب" و"أحمد العربي" و"أحن إلى خبز أمي" والذي حملت قصائده المغناة تماهياً عميقاً مع الهم الإنساني. لاسيما أنه جال بها على أهم مسارح العالم.

نرشح لك: التفاصيل الكاملة للدورة 33 لـ معرض أبو ظبي الدولي للكتاب

ويأتي هذا التعاون بين خليفة و"بيت الفلسفة" ضمن سعي الأخير منذ تأسيسه لتحقيق القيم الجمالية والتنويرية والتي تعد هدفاً اساسياً من أهدافه، وسعياً منه كذلك حتى يكون مؤسسة رائدة في نشر الفكر الفلسفي المستنير والواعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق