الوزراء يستعرض مقترحا باللجوء إلى الرى ليلا في ظل درجات الحرارة المرتفعة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم الوزراء يستعرض مقترحا باللجوء إلى الرى ليلا في ظل درجات الحرارة المرتفعة - مصر النهاردة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 02:40 ص

استعرض مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء مقترحا بتوعية المواطن بالتخلي عن بعض العادات مثل الري في ظل درجات الحرارة العالية واللجوء بدلا من ذلك إلى الري ليلا، وقت انخفاض درجات الحرارة، وبالتالي تقليل معدل البخر مما يقلل الاستهلاك في مياه الري، وأيضا التأثير الضار على النبات.

الوزراء يستعرض مقترحا باللجوء إلى الرى ليلا في ظل درجات الحرارة المرتفعة

وأضاف معلومات الوزراء أن التوعية بأهمية التشجير المثمر ورعايته وحمايته من العبث به وذلك من خلال التخفيف من الموجات الحارة المتلاحقة بالإكثار من غرس الأشجار في كل شبر في مدننا وقرانا، فأرضنا خصبة وتجود بها معظم الأشجار المثمرة مثل الموالح والجوافة والتوت والنبق والعنب والمورينجا والزيتون التي منحها الله قدرة عالية على امتصاص ثاني أكسيد الكربون عن طريق ثغور أوراقها، ولتكن لها الأولوية في الغرس بدلا من أشجار الظل. فقط إذا علمنا أن أسعار معظم الشتلات متقارب.
جاء ذلك خلال نشرة شهرية صدرت عن المركز بعنوان التغيرات المناخية قضايا وآراء.. مقترحات وآراء حول قضايا المجتمع من واقع الصحافة المصرية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق