نشرة أخبار الحوادث| سما المصري تتظلم على حبسها.. ومطرب المهرجانات عمر كروان يقاضي منتجا سعوديا.. وضبط مليون و200 ألف كيلو فراخ فاسدة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نشرة أخبار الحوادث| سما المصري تتظلم على حبسها.. ومطرب المهرجانات عمر كروان يقاضي منتجا سعوديا.. وضبط مليون و200 ألف كيلو فراخ فاسدة - مصر النهاردة

شهدت الساعات الماضية العديد من أخبار الحوادث، التي نالت اهتمام الكثير من القراء في مصر وخارجها، ويقدم القاهرة 24 نشرة ودفتر أحوال الجريمة وآخر أخبار الحوادث، وكان أبرزها: ضبط مليون و200 ألف كيلو فراخ بـ دمياط، ومطرب المهرجانات عمر كروان يقاضي المنتج السعودي سلطان الشن، وضبط نجار أنهى حياة صديقه في الشرقية، وبعد حبسها لإظهار مفاتنها.. سما المصري تتظلم: خلاص مش هعمل كدة تاني.

ضبط مليون و200 ألف كيلو فراخ  

تدرس وزارة الزراعة بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية لإعدام أضخم شحنة فراخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنتهية الصلاحية والتي تم ضبطها مخزنة للتلاعب بأسعارها رغم أضرارها على صحة المصريين.

وكانت النيابة العامة قد قررت في القضية رقم 2684 لسنة 2024 بتشكيل لجنة فنية مكبرة من الطب البيطري وهيئة سلامة الغذاء ووزارة الصحة لفحص كميات الفراخ المضبوطة داخل ثلاجات في دمياط بعد أن ضبطت بمعرفة رجال مباحث التموين لورود معلومات بأنها فاسدة لانتهاء مدة الصلاحية وأن شركة مملوكة لشخص يدعى سامى ص ع يتمتع بنفوذ مكنه من دخول كميات هائلة من الفراخ الفاسدة القادمة من الصين لرفضها صحيا ثم إعادة تصديرها إلى مصر عن طريق شركته التي يمتلكها وأنه خزنها للتلاعب بأسعارها حيث أنها مخزنة منذ عام سابق على عملية ضبطها وأن الكمية تزيد على مليون و140 ألف كيلو فراخ مجمدة ومدة انتهاء صلاحيتها شهر أبريل الحالي فكيف ومتى كانت ستباع هذه الكميات فى الأسواق وما سر اخفائها عن الأسواق.

كما ضبط رجال المباحث ماكينات تغليف تستخدم في تزييف تواريخ الصلاحية للمنتجات المنتهية لإعادة طرحها بعد فترة في الأسواق، وأشاد عدد كبير من التجار والمستوردين في محافظة دمياط بمجهودات وزارة الداخلية في ضبط هذه الكميات وطالبوهم بمزيد من البحث عن كميات أخرى تم تخزينها بمعرفة نفس الشركة السابق ذكرها.

مطرب المهرجانات عمر كروان يقاضي منتجا سعوديا  

أقام المحامي أحمد حسن العطار، دفاع مطرب المهرجانات عمرو كروان، دعوى ضد المنتج السعودي سلطان الشن، لاتهامه بالتزوير في عقد إنتاج للأغاني الخاصة بموكله الذي مدته 5 سنوات، على ألا يستخدم أحد غير المنتج صوت مطرب المهرجانات خلال تلك الفترة.

وأوضح العطار، أن المنتج وقع عقدا مع موكله مطرب المهرجانات عمر كروان، وهو في عمر القاصر لم يتم 21 سنة، على إنتاج الأغاني خلال 5 سنوات مع الاحتفاظ بجميع أغانيه خلال مدة العقد، وتم توقيع العقد في 2021، ولم يتم كتابة تاريخ للعقد.

وتابع العطار، أن المنتج استغل عدم كتابة تاريخ في العقد، ووضع لنفسه تاريخا آخر دون علم مطرب المهرجانات بالتزوير، مما دفهما لرفع دعوى قضائية باتهامه بالتزوير.

من جانب آخر، كشف الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، موقف مغني المهرجانات الشعبية مسلم، مع النقابة بعد انتهاء خلافه مع المنتج سلطان الشن.

وقال المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، في بيان له، إنه على الرغم من انتهاء الخلاف بين مسلم والمنتج سلطان الشن، لن يتمكن مسلم من العودة إلى الغناء دون الرجوع للنقابة، موضحًا: مش سلطان الشن اللي بيمنح حق الغناء أو لأ لمسلم، المفروض إن سلطان الشن ومسلم يتوجهوا لنقابة المهن الموسيقية صاحبة الحق في إعطاء الترخيص، والنقابة هي اللي تمنح مسلم التصريح بالغناء.
وتابع: وزي ما النقابة وقفت مع المنتج سلطان الشن إنه ياخد حقوقه كاملة من مسلم، وأنهم يتعاقدوا ويتفقوا طبقًا للعقد المبرم بينهم، المفروض سلطان الشن يروح النقابة مع مسلم، ويبلغ النقابة إن الخلاف انتهى، وزوال الخلاف بين مسلم وسلطان الشن يسعد النقابة جدًا.

وأضاف: اللي يمنح ترخيص الغناء مرة تانية مش سلطان الشن لأن الخلاف انتهى، لأ طبعًا اللي يمنح الترخيص لـ مسلم هي النقابة، وفي حالة زوال الخلاف النقابة تطمن إن الخلاف اللي بينهم زال، والعقد المبرم بينهم ساري والأطراف متراضية، هنا النقابة تمنح مسلم التصريح بالغناء، ومسلم وقتها يمارس الغناء بدون أي مشاكل.

ضبط نجار أنهى حياة صديقه في الشرقية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة  الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان العاشر من رمضان بمديرية أمن الشرقية، بالعثور على جثة لشخص "مجهول الهوية" في دائرة القسم، كما عثر بجوارها على حجر أسمنتي به آثار دماء.

وبالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد هوية المجني عليه، وتبين أنه نجار، مقيم بدائرة القسم، وأن وراء ارتكاب الواقعة صديق المجني عليه، نجار، له معلومات جنائية، مقيم رفقة المجني عليه بذات العنوان.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط مرتكب الواقعة واعترافه بارتكابها على إثر وجود خلافات مالية بينهما، وحدثت مشادة كلامية بينهما حال سيرهما بمحل العثور على جثة المجني عليه، تطورت لمشاجرة تعدى على إثرها عليه بالضرب وإحداث إصابته بالرأس باستخدام الحجر الأسمنتي المشار إليه، حتى فارق الحياة واستولى على هاتفه المحمول وبطاقة الرقم القومي الخاصة به ولاذ بالهرب، وتم بإرشاده ضبط متعلقات المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

سما المصري تتظلم: خلاص مش هعمل كده تاني

تقدم محامي الراقصة سما المصري بطلب إلى جهات التحقيق، لإخلاء سبيلها بعدما نفذت 3 أحكام قضائية أبرزها إدانتها بالتعدي على قيم أسرية ومجتمعية بإظهار مفاتنها على السوشيال ميديا، وسب وقذف.

وأوضح محامي سما المصري، في تصريحات لـ القاهرة 24، أنها نفذت 3 أحكام قضائية منها حكم بالحبس سنتين في القضية رقم 214 لسنة 2020 جنح مستأنف اقتصادي القاهرة والمقيدة برقم 410 لسنة 2020 جنح اقتصادي القاهرة والصادر بجلسة 7 /9 /2020 من محكمة جنح مستأنف اقتصادي القاهرة، وعوقبت حضوريا بالحبس سنتين مع الشغل والنفاذ، ووضعها تحت مراقبة الشرطة لمدة سنتين.

وأضاف المحامي أن سما المصري تواجه أزمة بعد خروجها من السجن وقضاء فترة عقوبتتها في اتهامها بنشر فيديوهات خادشة للحياء العام، وحبسها في قضية أخرى لمدة سنة، موكدا أن موكلته حملته رسالة الاعتذار عن جميع الفيديوهات، بقولها: خلاص مش هعمل كدا تاني.

كانت الأجهزة المعنية أفرجت عن سما المصري بعد انتهاء فترة العقوبة الموقعة عليها بالحبس سنتين، وتغريمها 300 ألف جنيه، في واقعة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، لكن تم إلقاء القبض عليها مرة أخرى على خلفية قضية جديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق