أسطول الحرية لنقل المساعدات لغزة يتحرك من تركيا اليوم وسط تحذيرات من إسرائيل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أسطول الحرية لنقل المساعدات لغزة يتحرك من تركيا اليوم وسط تحذيرات من إسرائيل - مصر النهاردة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 08:05 ص

ينطلق تحالف أسطول الحرية الإغاثي من ميناء توزلا بتركيا اليوم الجمعة، متوجهًا إلى قطاع غزة، أملا في كسر الحصار الإسرائيلي البحري على القطاع.

ويتضمن الأسطول عددا من السفن التي تتضمن مساعدات إنسانية وغذائية، حيث يشارك متطوعون من منظمات المجتمع المدني يمثلون 12 دولة من مختلف أنحاء العالم، حسب ما أشارت وسائل إعلام تركية.

أسطول الحرية لنقل المساعدات إلى غزة

ويضم الأسطول الذي تشرف عليه هيئة الإغاثة التركية واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، مجموعة متنوعة من المتطوعين القادمين من أنحاء متفرقة من العالم، ويشمل هذا التنوع أطباء، مفكرين، صحفيين، ونشطاء حقوقيين، مما يعكس الطابع العالمي للمبادرة والدعم الواسع الذي تحظى به.

ويأتي الانطلاق المرتقب لأسطول الحرية لنقل المساعدات إلى قطاع غزة بحريًا، وسط ترقب دولي، بعدما أعلنت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي باشر الاستعدادات العسكرية لمواجهة سفن قادمة إلى قطاع غزة، لنقل مساعدات من 12 دولة مختلفة تمهيدًا لتسليمها إلى الفلسطينيين.

البداية كانت بإعلان هيئة الإغاثة الإنسانية على موقع التواصل الاجتماعي X، أن تحالف أسطول الحرية الدولي سينطلق لكسر الحصار عن غزة وإيصال المساعدات الإنسانية، من تركيا إلى قطاع غزة، فيما بات يعرف باسم أسطول مرمرة 2.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق