ليبيا وإثيوبيا تبحثان استئناف تعاونهما بعد انقطاع استمر 20 عاما الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم ليبيا وإثيوبيا تبحثان استئناف تعاونهما بعد انقطاع استمر 20 عاما الآن - مصر النهاردة

تحدث رئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبد الحميد دبيبة، في تجديد التعاون بين البلدين في المجالات كافة، بعد انقطاع دام أكثر من عشرين عاما.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها آبي أحمد مع الدبيبة بعد استقباله والوفد المرافق له في القصر الرئاسي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بحسب بيان لحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وأكد الدبيبة، خلال اللقاء، “رغبة بلاده في العودة إلى التعاون مع إثيوبيا في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية من خلال التشاور والتواصل بين الحكومتين، والتنسيق في مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام”.
وناقشت المؤسسات المختلفة، خلال اللقاء، “وجود المفوضية العليا الليبية الإثيوبية التي لم تكن موجودة منذ عام 2004”، بسبب خلافات الرأي بين البلدين في عهد الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

كما أفادت أن الجانبين “ناقشا أيضاً عدداً من الملفات المشتركة أهمها تنظيم العمالة الإثيوبية، وعودة الخطوط الجوية الإثيوبية للعمل في ليبيا، والقروض الليبية الممنوحة لإثيوبيا وتوقيتها”. جائزة.”

ودعا الدبيبة رئيس وزراء إثيوبيا لزيارة ليبيا “من أجل مواصلة التنسيق والتعاون بين البلدين”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق