سفير فلسطين بالقاهرة يقدر دور فرنسا في إغاثة شعبه وتعمير ما دمره الاحتلال الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم سفير فلسطين بالقاهرة يقدر دور فرنسا في إغاثة شعبه وتعمير ما دمره الاحتلال الآن - مصر النهاردة

أطلق المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة فعاليات “هنا فلسطين”، دعما للثقافة الوطنية الفلسطينية في ظل حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.
وأكد السفير اللاوا في كلمته أن دولة فلسطين ستواصل جهودها من أجل الحصول على حقوق شعبها، وأعرب عن تقديره للدور الفرنسي في دعم القضية الفلسطينية، وجهودها لوقف ما هو فلسطيني. . الناس مكشوفون، ويعملون على ضرورة وقف الحرب المستمرة لليوم 201 على التوالي، وتقديم المساعدات لشعبنا، وإعادة ما دمرته دولة الاحتلال.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للسفير الفرنسي في مصر إيريك شوفالييه مع سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب الو والمستشار الثقافي للسفارة ناجي إيلانجي بمقر الخارجية الفرنسية. المعهد بالمنيرة.
وأوضح السفير الفلسطيني أنه منذ بداية العدوان في 7 أكتوبر استشهد أكثر من 45 فنانا وكاتبا جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة، والذي أثر على الحياة الثقافية في فلسطين، مضيفا أن المنازل والمراكز الثقافية والمساجد، وأيضاً دمرت الكنائس والكنوز الثقافية و19 جامعة وكلية و88 ألف طالب ضاعت فرصهم في الجامعة.
وأكد السفير اللو أن اللقاء مع السفير الفرنسي يأتي انسجاما مع الدور الفرنسي وإيمانه بأهمية الثقافة والفن في نهضة الدول ودور الحرية وحقوق الإنسان الذي لا يزال الشعب الفلسطيني مستمرا فيه دور النضال، معتمدين على أسلحة العلم والثقافة والفن لأنها شريان الحياة للعالم من براثن الحروب والاستيلاء وسرقة الحقوق ضد… العالم، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية في عملية إنشاء المركز الثقافي الفلسطيني في القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق