استجابة لشكوى المواطنين من نقص المياه، نائب محافظ الغربية يستقبل وزير الرى (صور) - مصر النهاردة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم استجابة لشكوى المواطنين من نقص المياه، نائب محافظ الغربية يستقبل وزير الرى (صور) - مصر النهاردة

استقبل الدكتور أحمد عطا الله نائب محافظ الغربية صباح اليوم الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية، في مستهل زيارته التفقدية لمشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية.

استجابة سريعة لشكوى المواطنين

جاء ذلك فى استجابة سريعة لشكوى عدد من المواطنين، وتفقد الجسر المشترك لقناة طنطا الملاحية، ومصرف تلا وموقع الكوبرى الجارى تنفيذه على ترعة القاصد 

حيث تفقد موقع تجربة بحثية لاستخدام نواتج التطهير بعد معالجتها فى تأهيل الترع والجاري تنفيذها على ترعة الشوربجى الجديدة.

-إعلانات-

a5ff78fe4c.jpg

وأمر وزير الري رئيسة الإدارة المركزية بالإسراع في برنامج تطهير الترع والتأكيد علي جاهزية جميع الترع مع دخول موسم أقصي الاحتياجات و⁠أهمية "المنظومة الرقمية لمتابعة تطهيرات الترع" كأداة لمتابعة موقف التطهيرات والتعامل مع أى معوقات.

fdc4fd82cb.jpg

 

كما وجه بمراعاة الدقة في إدخال البيانات على المنظومة وتحديثها المستمر والتوجيه بالاستمرار فى تنفيذ تجربة استخدام نواتج التطهير فى تأهيل الترع وتدقيق القياسات لضمان دقة النتائج ومراعاة جودة تنفيذ كوبرى ترعة القاصد وعدم تأثير الأعمال على إمرار التصرفات المائية بالترعة.
 

01a95f6759.jpg

وقال الدكتور سويلم أنه يتم تنفيذ ٦ نماذج مختلفة من التأهيل على الترعة فى ٦ أطوال مختلفة لتقييم كل نموذج على حدى وتحديد النموذج الأفضل، وتتضمن هذه النماذج الستة "استخدام نتائج التطهير مع اضافة رمل بنسبة ١:١ مع تعبئتها فى شكائر غير دائمة - استخدام نتائج التطهير مع اضافة رمل بنسبة ١:٢ مع الدمك الجيد على طبقات - استخدام نتائج التطهير مع اضافة رمل بنسبة ١:١ ثم التدبيش بمونة الطين بسمك ٥٠ سم - استخدام خليط من الطين والحجارة فى حجم ١٠ سم بنسبة ٢:١ مع الدمك الجيد - التدبيش بمونة الطين - التدبيش بمونة اسمنتية بسمك ٥٠ سم ".

2a9765203d.jpg

ووجه الدكتور سويلم بالاستمرار فى تنفيذ التجربة وتدقيق القياسات لضمان دقة النتائج المتوقع صدورها عن الدراسة، كما وجه سيادته بعمل قدمة علوية - عند تلاقى جسر الترعة المائل مع الطريق الأفقى المجاور للترعة لحماية التبطين ولملائمة متطلبات التشغيل المقترحة من الإدارة العامة لرى الغربية.

وتفقد الدكتور سويلم أيضا الجسر المشترك بين ترعة قناة طنطا الملاحية ومصرف تلا والذى تم تأهيله مؤخرا، وذلك للاطمئنان على حالة الجسور وقدرتها على التعامل مع التصرفات المائية المتوقعة خلال فترة أقصى الاحتياجات. 

كما تفقد الدكتور سويلم موقع الكوبرى الجارى تنفيذه بمعرفة محافظة الغربية على ترعة القاصد تحت إشراف وزارة الموارد المائية والرى، حيث تابع الدكتور سويلم الأعمال الجارية موجها بمراعاة جودة التنفيذ وعدم تأثير الأعمال الجارية على إمرار التصرفات المائية المطلوبة بالترعة.

ونقدم لكم من خلال موقع (مصر بوست)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق