لمنع وصول المساعدات العسكرية الأمريكية.. القوات الروسية تستهدف خطوط السكك الحديدية الأوكرانية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لمنع وصول المساعدات العسكرية الأمريكية.. القوات الروسية تستهدف خطوط السكك الحديدية الأوكرانية - مصر النهاردة

الجمعة 26/أبريل/2024 - 06:00 م

أعلن مصدر بالمخابرات الأوكرانية، أن القوات الروسية تستهدف خطوط السكك الحديدية الأوكرانية بضربات جوية لعرقلة تسليم الأسلحة الأمريكية التي تشتد الحاجة إليها إلى الجبهة وتعقيد الخدمات اللوجستية العسكرية، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

ووافقت الولايات المتحدة على حزمة مساعدات بقيمة 61 مليار دولار لأوكرانيا هذا الأسبوع وقالت إن الدفعات الأولى من المساعدات ستصل خلال أيام مما يخفف النقص الحاد في قذائف المدفعية الذي أعاق القوات الأوكرانية لعدة أشهر.

ومع الانتهاء من المساعدات بعد ستة أشهر من الجدل في الكونجرس، قال وزير الدفاع الروسي يوم الثلاثاء إن موسكو ستزيد الهجمات على المراكز اللوجستية ومواقع التخزين التي تحتوي على أسلحة غربية.

 الضربات الروسية تستهدف البنية التحتية للسكك الحديدية

وقالت شركة السكك الحديدية الوطنية الأوكرانية إن الضربات الروسية استهدفت البنية التحتية للسكك الحديدية الأوكرانية يوم الخميس في منطقة دونيتسك الشرقية ومنطقة خاركيف الشمالية الشرقية ومنطقة تشيركاسي الوسطى.

وأضافت أن الهجوم الذي وقع في دونيتسك، وهو المحور الرئيسي للهجوم الروسي في الشرق، أدى إلى مقتل 3 ميكانيكيين كهربائيين يعملون في شركة السكك الحديدية وإصابة 4 آخرين.

وفي خاركيف، المتاخمة لروسيا، قال مسؤولون إن ضربات روسية طالت محطة السكة الحديد في مدينة بالاكليا، أدى إلى إصابة 13 شخصا، من بينهم 3 من عمال السكك الحديدية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق