قفاز شوبير الذهبي وتخطي جيل جوزيه.. أرقام تاريخية تزين تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي27/04/2024 - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قفاز شوبير الذهبي وتخطي جيل جوزيه.. أرقام تاريخية تزين تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي27/04/2024 - مصر النهاردة

وواصل الأهلي كتابة التاريخ بتأهل جديد يضاف إلى رصيده في نهائي دوري أبطال أفريقيا، على حساب مازيمبي الكونغولي، بعد الفوز عليه في نصف النهائي.

وتغلب الأهلي على مازامبا 3-0، أمس الجمعة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد التعادل 0-0 في مباراة الذهاب، ليتأهل الأهلي للنهائي.

حقق الأهلي سلسلة من الأرقام القياسية التاريخية بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي سنتناولها في السطور التالية.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، وعزز رقمه القياسي كعدد الذين وصلوا إلى النهائي الإجمالي، حيث تأهل في الماضي 16 مرة، وفاز باللقب 11 مرة. ، وحصل أيضًا على مركز الوصيف في 5 مناسبات.

وبذلك تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الخامسة على التوالي، محققاً إنجازاً تاريخياً لم يحققه أي فريق في القارة الأفريقية من قبل.

وشهد عام 2024 تأهل أدا الأهلي للمرة الخامسة على التوالي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد سنوات (2020-2021-2022-2023).

قفاز شوبير الذهبي وتخطي جيل جوزيه.. أرقام تاريخية تزين تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي27/04/2024ويلعب الأهلي ومازامبا في دوري أبطال أفريقياقفاز شوبير الذهبي وتخطي جيل جوزيه.. أرقام تاريخية تزين تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي27/04/2024

كما حطم الأهلي بقيادة المدرب السويسري مارسيل كولر الرقم القياسي للبرتغالي مانويل جوزيه مدرب الأحمر السابق، في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا.

الرقم القياسي السابق كان قد سجله جوزيه مع الأهلي بخوض 19 مباراة متتالية دون هزيمة في دوري أبطال أفريقيا.

وتحت قيادة كولر، وصل الأهلي للمباراة 20 على التوالي دون هزيمة، ليعادل الترجي التونسي الذي سبق له أن حقق نفس الإنجاز.

ويعتبر هذا المسلسل الأفضل في تاريخ الأهلي بدون خسارة، إذ لعب في دوري أبطال أفريقيا خلال هذه الفترة (20 مباراة متتالية)، بـ (14 فوزًا) و(6 تعادلات).

وسجل مصطفى شوبير شباكه نظيفة أمس خلال مباراة مازيمبي، وهي المباراة السابعة على التوالي في دوري أبطال أفريقيا، محققا بذلك إنجازا تاريخيا.

وبذلك أصبح مصطفى شوبير أول حارس مرمى في تاريخ الأهلي يحافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات متتالية بدوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى كونه الحارس الوحيد الذي لم يدخل مرماه أهداف خلال النسخة الحالية، منذ مشاركته. كبداية بعد إصابة محمد الشناوي.

قفاز شوبير الذهبي وتخطي جيل جوزيه.. أرقام تاريخية تزين تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي27/04/2024مصطفى شوبير – صورة أرشيفيةقفاز شوبير الذهبي وتخطي جيل جوزيه.. أرقام تاريخية تزين تأهل الأهلي للنهائي الأفريقي27/04/2024
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق