لأول مرة.. ارتفاع سعر النحاس إلى 10 آلاف دولار للطن.. غرفة الصناعات المعدنية تكشف السبب - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم لأول مرة.. ارتفاع سعر النحاس إلى 10 آلاف دولار للطن.. غرفة الصناعات المعدنية تكشف السبب - مصر النهاردة

السبت 27 ابريل 2024 | 03:32 مساءً

ارتفع سعر النحاس في تعاملات أمس إلى 10 آلاف دولار للطن لأول مرة منذ عامين في ظل مخاوف من عجز شركات التعدين على تلبية الطلب المتزايد على المعدن من جانب الصناعات الصديقة للبيئة.

سبب ارتفاع سعر النحاس

وعلق المهندس محمد حنفي، المدير التنفيذي لغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، على ارتفاع سعر النحاس لأول مرة منذ عامين في تصريحات لـ العقارية قائلًا، إن النحاس ارتفع من 6 إلى 10 آلاف دولار وذلك بسبب زيادة الطلب عليه.

وأضاف حنفي في حديثه موضحًا أن النحاس معدن كميته المنجمية قليلة وغير متوفرة بسهولة مما أدى إلى ارتفاع سعره في البورصة وتهديد ظهور عجز كبير في إمدادات السوق، مع تزايد التفاؤل بشأن الطلب عليه.

وأفادت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن النحاس عاد إلى هذا المستوى السعري المرتفع بسبب الضغط التاريخي على إنتاج المناجم مما يهدد بظهور عجز كبير في الإمدادات في السوق، مع تزايد التفاؤل بشأن الطلب عليه.

ومن العوامل التي تحد من ارتفاع سعر النحاس ضعف الطلب الصيني المثير للقلق، كما ظهر التباين واضحا في مراكز العقود الآجلة في بورصة لندن للمعادن، حيث عزز المستثمرون رهاناتهم الصعودية إلى مستوى قياسي، في حين ارتفعت مبيعات الكيانات التجارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق