تحرير 136 محضرا تموينيا لمخالفات بالمخابز والأسواق في حملات ببني سويف الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم تحرير 136 محضرا تموينيا لمخالفات بالمخابز والأسواق في حملات ببني سويف الآن - مصر النهاردة

أعلنت مديرية بني سوياف، اليوم السبت، تحرير 136 بلاغاً عن مخالفات في المخابز والمستودعات ومحطات الوقود والأسواق، وضبط مواد غذائية وسلع مدعومة غير مناسبة، ضمن عمليات التموين خلال أسبوع في بني سوياف .

وافق الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف على استمرار وتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات التجارية والمؤسسات التجارية ضمن إجراءات ضبط الأسواق والحفاظ على حقوق وصحة وسلامة المواطنين لمنع التلاعب بالأسعار للسلع الأساسية وعدم السماح بالسلع منتهية الصلاحية وكافة أشكال الغش التجاري في الأسواق والأنشطة التجارية.

جاء ذلك خلال استعرضه في التقرير الأسبوعي لجهود إدارة التموين والتجارة الداخلية في مجال مراقبة الأجزاء خلال الفترة من 21 إلى 27 إبريل الجاري بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من مباحث التموين. قسم الطب البيطري. مفتشو الطب والأغذية بدائرة الصحة يطبعون الطوابع والمقاييس، وذلك ضمن خطة المحافظ لتحقيق الانضباط في الأسواق للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وتضمن التقرير الذي قدمه المهندس واسي عبد الله وكيل وزارة التموين إشارة إلى توسيع نطاق العمل بمبادرة خفض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية بالتعاون مع شركات الأغذية وتوريد عربات متنقلة محملة بكميات كبيرة كميات من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة مقارنة بنظيراتها في الأسواق العامة، وذلك من خلال البيع المباشر للمستهلك باستخدام المركبات المتنقلة لسهولة الوصول إلى القرى والمراكز البعيدة عن المحلات التجارية والأسواق التجارية.

وتضمنت الحملات زيارة الجهات المنفذة من خلال زيارة الفروع والسلاسل التجارية لمراقبة المبادرة وزيادة عمليات التقنين للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة، ومراقبة عملية تداول البضائع في الأسواق، ومراقبة نظام الأسعار، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمحتكرين للسلع، بالتوازي مع استمرار عمل معارض “باروخ” مقبلة على رمضان” لتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية بالتعاون مع الغرفة التجارية لضمان استقرارها والتوافر

وفي محفظة تموين القمح بدأ استقبال موردي القمح المحلي لموسم 2024 في الحظائر والصوامع نيابة عن الهيئة العامة للسلع التموينية حيث تم تفعيل غرفة نشاط المديرية لمراقبة أعمال التوريد ولجان المديرية فحص والتأكد من تجهيز مواقع الاستقبال والتخزين والتنسيق مع الزراعة والمختارين والمرور لرفع درجة الاستعداد للموسم وتذليل كل عقبة مع الالتزام بكافة إجراءات السلامة في نقل وتخزين القمح.

فيما أسفرت الحملات التي انطلقت خلال تلك الفترة عن تحرير 68 مخالفة تموينية في مخابز المدن، منها 16 بلاغاً عن إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و28 بلاغاً عن إنتاج خبز ناقص الوزن، و13 بلاغاً عن عدم إخطار مواعيد النشاط وقوائم البيانات، 10 بلاغات عن تدني مستوى نظافة أواني العجين وعدم الالتزام بالمكافأة للمواطنين، 3 دقائق لعدم تسجيل الزيارات ومقياس معتمد، 5 دقائق. وتمهل للتخلص من 14 كيس طحين زنة 50 كجم، وتمهل 3 دقائق لتجميع الدقيق المحلي المدعوم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بشأن تنظيم أسعار الخبز السياحي المجاني وفي ضوء قرار الوزارة بتخفيض أسعار الخبز السياحي المجاني وخبز بينو على خلفية انخفاض أسعار الدقيق تمت الزيارات إلى المخابز الساحلية والفرنسية لمتابعة الالتزام بتخفيض أسعار الخبز والتأكيد على نشر الأسعار بدءاً بالمخابز تقديم رغيف الخبز السياحي 80 جراماً بـ 1.50 جنيهاً، ورغيف 40 جراماً بـ 75 قرشاً، ورغيف 25 جراماً بـ 50 قرشاً ، رغيف بينوت 35 جرامًا مقابل 1 جنيه إسترليني ورغيف 50 جرامًا مقابل 1.50 جنيهًا إسترلينيًا.

كما تم زيارة وكلاء البدلات للتأكد من توزيع طلبات البدلات بالأسعار والكميات المحددة. وتم توزيع أوامر البدل لشهر إبريل على وكلاء البدل بنسبة 100% من الكميات المخصصة للتجار من قبل الشركة المصرية. بالنسبة لتجارة الجملة، فيما تم تحرير 4 محاضر ضد تجار التغليف لعدم حصولهم على شهادات صحية، ومحضرين لعدم نشر الأسعار ومحضرين لإغلاق وتوقف النشاط خلال ساعات العمل الرسمية، مع قبول مواطنين في مكاتب التموين ممن تنطبق عليهم الشروط. وقواعد إضافة المواليد للفئات المدرجة “مستحقي العلاوات التكافلية والكرامة والتأمينات الاجتماعية، وحاملي بطاقة الخدمات المتكاملة” “أبناء الشهداء وزوجات الشهداء وأبناء الأسر البديلة”. ”

فيما تم تقديم 68 بلاغاً في مجال الرقابة على الأسواق العامة والمحلات التجارية والنشاط التجاري، منها 27 بلاغاً لمنشآت تجارية لعدم نشر الأسعار، و23 بلاغاً للقصابين وعمال الأغذية لعدم حملهم شهادات صحية سارية المفعول، و4 بلاغات. لمحطات الوقود لوجود خلل في معايرة المضخات، و2 بلاغات لعدم الاحتفاظ بسجل الزيت 21 لتسجيل الحركة والتوازن الواردة والصادرة، 4 بلاغات للمستودعات بسبب إغلاقها خلال ساعات العمل الرسمية، 3 بلاغات للجزار محل. تقديم وبيع لحوم مذبوحة خارج المسالخ الحكومية وتأخير 15 كجم 3 بلاغات لمنشآت تجارية لمزاولة النشاط بدون ترخيص وبلاغ ضد إحداها لبيعها بسعر أعلى وبلاغ آخر غير سوبر ماركت لحيازة و عرض منتجات غذائية منتهية الصلاحية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق