انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق.. رد حاسم من الحكومة - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق.. رد حاسم من الحكومة - مصر النهاردة

انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق

السبت 27 ابريل 2024 | 06:04 مساءً

انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق.. كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن انتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، تواصل المركز مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق

وأكدت الحكومة، أنه لا صحة لانتشار بطيخ مسرطن بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، مُشددةً على أن كافة المنتجات والسلع الزراعية المتداولة بالأسواق بما فيها البطيخ سليمة وآمنة تماماً، وخالية من أي متبقيات للمبيدات أو الكيماويات، ويتم إخضاعها لعملية رقابة وفحص دقيقة ومحكمة من قبل الهيئات الرقابية، للتأكد من مطابقتها لكافة المواصفات القياسية، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية. 

البطيخ المطروح في الأسواق

وأكد نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، أن البطيخ المطروح في الأسواق المحلية خلال هذه الأيام أمن 100%، وليس كما يشع من قبل بعض وسائل الإعلام المغرضة التي تحذر من شرائه.

وأشار حسين أبو صدام، في تصريحات خاصة لـ «العقارية» إلى أن اغلب البطيخ المطروح في الأسواق حاليا غير ناضج بدرجه كافيه، ولكن مع إرتفاع درجات الحرارة سوف يزيد المعروض من البطيخ الناضج.

وأوضح نقيب الفلاحين، علامات نضج البطيخ، لافتا أن البطيخة غير الناضجة تكون بيضاء اللون من الداخل وطعمها ماسخ أما الناضجة فيكون لونها من الداخل أحمر أو أصفر حسب النوع وطعمها حلو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق