نظام كيتو الغذائي يوفر فوائد وقائية ضد هذا المرض … تعرف عليه - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نظام كيتو الغذائي يوفر فوائد وقائية ضد هذا المرض … تعرف عليه - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة أن اتباع النظام الغذائي الكيتوني (كيتو) قد يقلل بشكل كبير من مستويات بروتين تاو في الدم، الذي يرتبط بزيادة احتمال الإصابة بالزهايمر.

وقام الباحثون بإجراء تجارب على نماذج حيوانية، وأظهرت النتائج أن النظام الكيتوني ساهم في تقليل مستويات الدهون غير الصحية في الدم أيضًا.

يتميز نظام كيتو بكونه حمية منخفضة الكربوهيدرات وعالية في الدهون الصحية والبروتين الصحي، مع تضمين الخضروات أيضًا.

إلى جانب فوائده في خفض الوزن ومستويات الغلوكوز في الدم، يقدم نظام كيتو فوائد وقائية ضد السكري والسرطان والصرع، وفقًا للدراسة الجديدة حول الزهايمر.

توصل الباحثون في الدراسة الجديدة، إلى فوائد محتملة للنظام الكيتوني في تقليل مستويات بروتين تاو، الذي يرتبط بتطور مرض الزهايمر، والذي يتسبب في ضعف الإدراك المعرفي والقدرة على الحركة بمرور الوقت.

ومع ذلك، تشير الدراسة إلى أن النظام الكيتوني قد لا يكون مناسبًا للجميع، وأن فوائده تستمر لفترة محدودة تتراوح بين 12 إلى 18 شهرًا، وبعدها قد تبدأ نسبة الدهون في الدم في الارتفاع.

وأشار الباحثون في الدراسة إلى أن النظام الكيتوني المتقطع قد يكون الخيار الأمثل للتغلب على مشاكل النظام الكيتوني المستمر، الذي تخفت فوائده مع مرور الوقت.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق