المخاطر الكبيرة لحاويات الأطعمة البلاستيكية … لا تغفل عنها - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم المخاطر الكبيرة لحاويات الأطعمة البلاستيكية … لا تغفل عنها - مصر النهاردة

متابعة: نازك عيسى

 

أظهرت دراسة جديدة أن مواد تغليف الأطعمة، مثل الحاويات والأكياس البلاستيكية، تحتوي على مزيج من المواد الكيميائية الضارة، حيث اكتشف البحث حوالي 10 آلاف مادة كيميائية مختلفة في منتج واحد لتغليف المواد الغذائية.

استخدم الفريق البحثي نهجًا متعدد الخطوات لتحديد المواد الكيميائية الموجودة في البلاستيك. أولاً، قاموا بإستخلاص جميع المواد الكيميائية من كل منتج بلاستيكي باستخدام الميثانول. بعد ذلك، أجروا سلسلة من الاختبارات المعملية لتقييم تأثير هذه المواد الكيميائية على مستقبلات هرمونية بشرية معينة المشاركة في تنظيم الهرمونات وعمليات التمثيل الغذائي في الإنسان، بما في ذلك مستقبلات هرمون الأستروجين، والتستوستيرون، والمنظمات الأيضية الرئيسية.

واكتشف الباحثون وجود مواد كيميائية تؤثر على وظائف إزالة السموم من الجسم وعلى هرمونات استقلاب الدهون. وتم اكتشاف 18 مادة كيميائية تحاكي في تأثيرها هرمون الأستروجين. وبلغ عدد المواد الكيميائية في أحد منتجات التغليف 9936 مادة.

وأشارت النتائج إلى أن التعرض لهذه المواد الكيميائية المسببة للاختلال الهرموني قد ترتبط بمجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك السمنة والسكري، وانخفاض الخصوبة وبعض أنواع السرطان.

وحذرت النتائج من أن الأطفال يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للآثار السلبية للمواد الكيميائية المستخدمة في تغليف البلاستيك للأطعمة.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق