نائب نصر الله لوزير الدفاع الإسرائيلي: بالحرب لن تعيدوا سكان الشمال الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نائب نصر الله لوزير الدفاع الإسرائيلي: بالحرب لن تعيدوا سكان الشمال الآن - مصر النهاردة

وجه نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان، اليوم السبت، تحذيرا لوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بشأن عودة النازحين الإسرائيليين إلى الشمال.

وأكد نعيم قاسم، خلال حفل تكريمه، أن “حزب الله في لبنان توقف عن دعم غزة، وأن هذا الدعم يتعارض مع خطط إسرائيل الحربية في فلسطين ولبنان في الحاضر والمستقبل”.

وأضاف قاسم: “من لا يرى المستقبل ومن لا يعرف هذا العدو لن يتمكن من فهم الحقائق التي تقول إن دعمنا سيكون له فوائد جيدة ومفيدة تتعدى دعم غزة وأيضا الدفاع عن لبنان”. إلى خلق قوة ردع حقيقية تواجه إسرائيل وتعرف معها أنه «ليس من الممكن عبور الحدود».

وتابع نائب نصرالله: “من يأتي بمبادرة تحت عنوان وقف إطلاق النار في الجنوب لتقديم تنازلات لإسرائيل لتتمكن من السيطرة بشكل أكبر على غزة – فهذا يعني أنه يدعونا للمشاركة في دعم العدو الإسرائيلي. نحن هي مع غزة وفلسطين وليس مع إسرائيل… فليتوقف أولا في غزة ثم يتوقف في لبنان”.

وتابع نعيم قاسم: “أما أنهم يأتون إلينا بالتهديدات.. فهذه التهديدات هي أن إسرائيل تستطيع أن تهاجمكم وتستطيع أن تقاتلكم. ونقول لهم إن تهديداتكم ضد إسرائيل تقنعنا أكثر باستعدادهم لمواجهتنا وتصلب مواقفنا”. وسنرى لاحقاً من المستفيد من التهديدات، إما هم أو نحن”.

وأضاف قاسم: “ليعلم جالانت وزير دفاع العدو الذي هدد وقال أن الهدف الأساسي هو إعادة سكان الشمال إلى منازلهم، وأن الفترة المقبلة هي التي ستقرر ذلك. أقول له إن الحرب لا يمكن أن تعيد السكان من الشمال لكن هذه الحرب ستدفع عودتهم أكثر فأكثر وقد تنهي عودتكم نهائياً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق