اعتقال 100 شخص في إحدى جامعات بوسطن خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم اعتقال 100 شخص في إحدى جامعات بوسطن خلال تظاهرة مؤيدة للفلسطينيين الآن - مصر النهاردة

ذكرت جامعة نورث إيسترن يوم السبت أن الشرطة الأمريكية اعتقلت نحو 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين صباح اليوم وفضت اعتصامهم أمام حرم الجامعة في بوسطن.

وكتبت الجامعة في منشور على منصة “إكس”: “في إطار عملية الإخلاء هذه، ألقت الشرطة القبض على نحو مائة شخص، وتم إطلاق سراح الطلاب الذين أظهروا شهادات انتسابهم إلى جامعة نورث إيسترن، في حين تم إطلاق سراح أولئك الذين رفضوا إثبات انتمائهم إلى جامعة نورث إيسترن”. تم القبض على الانتماء.”

وزعمت الجامعة في منشورها أن المتظاهرين رددوا شعارات “عنيفة ومهينة ومعادية للسامية” مثل “اقتلوا اليهود” خلال احتجاجهم الليلة الماضية في الحرم الجامعي.

وأعلنت الجامعة عزمها إخضاع الطلاب المشاركين في المظاهرة لإجراءات تأديبية داخل الجامعة، وليس لعقوبات قانونية.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية اعتقال أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين الأسبوع الماضي في جامعة كولومبيا، وما لا يقل عن 45 شخصا في جامعة ييل يوم الاثنين خلال مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين.

وشهدت جامعة كولومبيا تظاهرات واسعة للتنديد بانتهاكات الجيش الإسرائيلي، والضغط على الجامعة لسحب استثماراتها المالية من الشركات والمؤسسات الداعمة لإسرائيل.

أصبحت حرم الجامعات الأميركية المرموقة مكاناً للتعبير عن الغضب من العملية الإسرائيلية في قطاع غزة بسبب مقتل الكثير من المواطنين الفلسطينيين وبسبب المساعدات الأميركية لحليفتها إسرائيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق