توريد 67 ألفًا و118 طن قمح لصوامع الوادي الجديد | صور - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم توريد 67 ألفًا و118 طن قمح لصوامع الوادي الجديد | صور - مصر النهاردة

أعلنت محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، توريد 67 ألفًا و118 طن قمح من المزارع إلى الشون والصوامع المنتشرة على مستوى المحافظة، لتتواصل عمليات حصاد المحصول والتي تستمر حتى نهاية الشهر المقبل.

وقال الدكتور مجد المرسي، وكيل الزراعة بالوادي الجديد، إنه يجري استكمال حصاد وتوريد المحصول الاستراتيجي بالمحافظة التي تضم 328 ألف فدان قمح هذا الموسم، بزيادة قدرها 8 آلاف فدان عن العام الماضي، بمتوسط إنتاجية 17 إردبًا للفدان.

تجهيز الشون والصوامع لاستقبال محصول القمح

وأكد وكيل الزراعة بالوادي الجديد متابعته المستمرة لأعمال التوريد لضمان عدم وجود أي معوقات تواجه المزارعين، وتيسير إجراءات الاستلام من المزارعين وسداد مستحقاتهم المالية فور عملية التوريد وفقًا للضوابط والحوافز التي حددتها الدولة.

وأضاف أن نقاط استلام القمح بالمحافظة تشمل صومعة شرق العوينات وسعتها 60 ألف طن، وصومعة الخارجة سعة 45 ألف طن، وشونة غرب الموهوب وسعتها 700 طن، وشونة الفرافرة وسعتها 700 طن، بالإضافة إلى نقاط التجميع بالجمعيات الزراعية، بجانب متابعة عمل لجان فرز واستلام الأقماح بجميع مواقع التجميع من صوامع وشون للتأكد من سلامة الاقماح وجودتها.

استمرار حصاد محصول القمح

وأشار إلى أن المحافظة تواصل حصاد محصول القمح للعام الجاري، على مستوى المزارع التي تروي بالآبار الحكومية بأراضي التمليك القديمة، وأراضي الشركات الزراعية الاستثمارية بمناطق شرق العوينات وغرب الموهوب والفرافرة وجميع مراكز المحافظة الإدارية الخمس والمشروعات الزراعية الخاصة التي جرى تقنينها خلال الفترة الماضية، وتضم منطقة شرق العوينات أكبر المساحات المنزرعة بالقمح حيث بلغت المساحة حوالي 192 ألفا و277 فدان قمح.

481.jpg
حصاد وتوريد القمح بالوادي الجديد
482.jpg
حصاد وتوريد القمح بالوادي الجديد
479.jpg
حصاد وتوريد القمح بالوادي الجديد
6f2767f71a.jpg
حصاد وتوريد القمح بالوادي الجديد
478.jpg
توريد القمح بالوادي الجديد
480.jpg
حصاد وتوريد القمح بالوادي الجديد
4dbb9c34c9.jpg
توريد القمح بالوادي الجديد
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق