شهية وبسيطة.. طريقة تحضير البروكلي مع الطماطم الكرزية - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم شهية وبسيطة.. طريقة تحضير البروكلي مع الطماطم الكرزية - مصر النهاردة

هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتحضير البروكلي مع الطماطم. إليك طريقة بسيطة لتحضيرهما معًا:

المكونات:
– 2 كوب من قطع البروكلي المقطعة إلى وحدات صغيرة
– 1 كوب من الطماطم الكرزية المقطعة إلى نصفين
– 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون
– 2 فصوص من الثوم المهروس
– ملح وفلفل حسب الذوق

التعليمات:

1. قم بغلي الماء في وعاء كبير وأضف القليل من الملح. أضف قطع البروكلي إلى الماء المغلي واتركها لمدة 2-3 دقائق حتى تصبح طرية قليلاً. لا تطهيها بشكل مفرط حتى لا تفقد قوامها الطازج.

2. بينما تنضج قطع البروكلي، سخن مقلاة على نار متوسطة. أضف زيت الزيتون والثوم المهروس إلى المقلاة وقلبهما معًا لمدة دقيقة حتى يصبح الثوم متساقطًا.

3. أضف قطع الطماطم الكرزية إلى المقلاة وقلبها معًا مع الثوم وزيت الزيتون. قم بطهيها لمدة 3-4 دقائق حتى تصبح الطماطم طرية وتفقد بعض السوائل.

4. قم بإضافة قطع البروكلي المسلوقة إلى المقلاة وقلبها معًا مع الطماطم والثوم. قم بتتبيلها بالملح والفلفل حسب الذوق. قم بطهي البروكلي والطماطم معًا لمدة دقيقة إضافية ليتم دمج النكهات.

5. قم بتقديم البروكلي والطماطم الساخنين كوجبة جانبية صحية. يمكنك أيضًا إضافة بعض البهارات الإضافية مثل البابريكا أو البصل المجفف لمزيد من النكهة.

تذكر أن تتحقق من درجة نضج البروكلي والطماطم وتعديل وقت الطهي حسب تفضيلاتك. قد تحتاج إلى طهيهما لفترة أطول إذا كنت تفضلهما أكثر نضجًا.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق