نقص فيتامين د يزيد خطر إصابتك بهذا المرض - مصر النهاردة

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم نقص فيتامين د يزيد خطر إصابتك بهذا المرض - مصر النهاردة

متابعة-جودت نصري

نقص فيتامين د يمكن أن يزيد من خطر إصابتك ببعض الأمراض. فيتامين د يلعب دورًا هامًا في صحة العظام والجهاز المناعي. وهنا بعض الأمراض التي قد يزيد نقص فيتامين د خطر الإصابة بها:

1. هشاشة العظام: يعد نقص فيتامين د من العوامل المرتبطة بزيادة خطر الإصابة بهشاشة العظام. فيتامين د يساعد في امتصاص الكالسيوم والفوسفور، وهما مكونان أساسيان للعظام القوية. عندما يكون هناك نقص فيتامين د، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ضعف العظام وزيادة خطر الكسور.

 

2. أمراض القلب والأوعية الدموية: هناك بعض الدراسات التي تشير إلى أن نقص فيتامين د قد يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين التاجية.

 

3. السكري: هناك ارتباط محتمل بين نقص فيتامين د وزيادة خطر الإصابة بالسكري من النوع 2. يعتقد أن الفيتامين د يؤثر على إفراز الأنسولين وحساسية الجسم للأنسولين، وهما جوانب مهمة في تنظيم مستوى السكر في الدم.

 

4. أمراض المناعة الذاتية: هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن نقص فيتامين د قد يكون له دور في زيادة خطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد.

 

5. الاكتئاب: هناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن نقص فيتامين د قد يكون مرتبطًا بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب واضطرابات مزاجية أخرى. يُعتقد أن فيتامين د يؤثر على النشاط العصبي والتوازن الهرموني في الدماغ.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق