انطلاق أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الثانوي الأزهري 2024 - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انطلاق أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الثانوي الأزهري 2024 - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 08:03 ص

تنطلق اليوم الأحد الموافق 28 أبريل، أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الثانوي الأزهري للعام 1445هـ الموافق 2024.

انطلاق أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل الثانوي الأزهري 2024

 

ويؤدي طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الأزهري، القسم الأدبي، امتحان مادتي الفقة والتاريخ.

بينما يؤدي طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الأزهري، القسم العلمي، امتحان مادتي الفقة والكيمياء.

وقبل أيام، عقد الشيخ أيمن محمد عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اجتماعًا هامًا مع مديري التعليم الابتدائي، ومنسقي خطة تحسين مستوى التلاميذ الضعاف بالمرحلة الابتدائية على مستوى المناطق الأزهرية، وذلك بمقر قطاع المعاهد الأزهرية في القاهرة.

 

وافتتح الاجتماع بكلمة أكد فيها على أهمية الاهتمام بتحسين مستوى التلاميذ الضعاف، باعتبارهم ركيزة أساسية في بناء مستقبل الأمة. 

 

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها الأزهر الشريف لتعزيز جودة التعليم الأزهري وتطويره، تلا ذلك كلمة للدكتور أحمد خليفة شرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم، استعرض فيها محور التعليم والتعلم الوارد في الاستراتيجية القومية للسكان 2030 م، وقدم شرحًا مفصلًا لبرنامج تحسين التلاميذ الضعاف. 

 

كما أشار إلى أهمية وحدة البناء المعرفي والدعم النفسي في مساعدة التلاميذ الضعاف على التحصيل الدراسي.

 

على جانب آخر، انطلقت الأحد الماضي فعاليات امتحانات الدراسات العليا بقطاع كليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط بنين - بنات، بمقر كلية طب البنين بالقاهرة بمتابعة دائمة ومستمرة من فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

 

وأوضح الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن امتحانات الدراسات العليا -دبلوم وماجستير- الجزء الأول والجزء الثاني نظام قديم وحديث في التخصصات الإكلينيكية والأكاديمية، مشيرًا إلى أن الامتحانات تقام في كلية طب البنين بالقاهرة بمتابعة من عمداء ووكلاء كليات الطب بالقاهرة ودمياط وأسيوط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق