أبرز الفعاليات الثقافية اليوم الأحد 28 أبريل - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم أبرز الفعاليات الثقافية اليوم الأحد 28 أبريل - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 09:59 ص

 تواصل دار الأوبرا، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، تنفيذ عروض المشروع الفني 100 سنة غنا، الذي يقام بالتعاون مع النجم علي الحجار، حيث تقام الليلة الثانية في الثامنة مساء اليوم 28 أبريل على المسرح الكبير، وتستضيف النجمين مصطفى قمر ونادية مصطفى، وتم تخصيصها لمشوار الموسيقار محمد فوزي.

أبرز الفعاليات الثقافية اليوم الأحد 28 أبريل

من ناحية أخرى، تنعقد اليوم فعاليات إعلان الرواية الفائزة بجائزة اليوم في أبو ظبي، في دورتها السابعة عشرة، بحضور الأدباء المتأهلين للقائمة القصيرة أعضاء من لجنة التحكيم وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

وفي قصور الثقافة، تنعقد الكثير من الفعاليات على مدار اليوم في القاهرة وفروع المحافظات، ومن هذه الفعاليات يشهد النادي الاجتماعي بمطروح ختام فعاليات الملتقى السادس عشر لثقافة وفنون المرأة الحدودية، فيما يشهد قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية العرض المسرحي كاسبر، وذلك في الساعة 8:30 مساء، كذا يستضيف قصر ثقافة الإسماعيلية العرض المسرحي ابن الإيه لفرقة بيت ثقافة الشيخ زايد في الساعة 8:30 مساء، ويستمر عرضه حتى يوم 30 أبريل. 

ندوة بيت الشعر اليوم

وفي صندوق التنمية الثقافية، يشهد مركز الإبداع عددا من الفعاليات، منها استضافة بيت الشعر تحت إدارة الشاعر عمر شهريار ندوة بعنوان جيل الثمانينات في شعراء العامية، فيما تشهد قبة الغوري فعالية فنية تستضيف خلالها فرقة الفن الصادق.

حرائر السيرة الهلالية في مركز الإبداع

وفي السابعة، مساء اليوم الأحد 28 أبريل، تنعقد أمسية جديدة من أمسيات منتدى القاهرة الثقافي، والذي يقدم عرضًا فنيًا لفرقة رحيل للفنون الأدائية، بعنوان حرائر السيرة الهلالية، وذلك بمركز الإبداع الفني، التابع لصندوق التنمية الثقافية.

من جانبه قال الشاعر سامح محجوب، المشرف على النشاط الثقافي بصندوق التنمية الثقافية، إن العرض يسلط الضوء على الدور الرئيس والجوهري، الذي لعبته المرأة في أهم وأشهر السير الشعبية في التاريخ والثقافة العربية، وكيف كانت المرأة، على عكس ما يشاع، مشاركة بل وصانعة للأحداث الكبيرة والمؤثرة في الحياة اجتماعيا وسياسيا مثلما هو بارز في السيرة الهلالية التي حفلت بشخصيات نسائية كثيرة من مثل خضرة الشريفة والجازية وشيحة والأميرة عالية وغيرهن من النساء المؤثرات صناعة السيرة الأكثر شعبية وتداولًا بين السير الشعبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق