مسؤول إسرائيلي: الجنائية الدولية لا يمكنها اتخاذ خطوات ضد نتنياهو دون دعم الولايات المتحدة - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم مسؤول إسرائيلي: الجنائية الدولية لا يمكنها اتخاذ خطوات ضد نتنياهو دون دعم الولايات المتحدة - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 10:57 ص

أعلن مسؤول إسرائيلي، أن المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي لا يمكنها اتخاذ خطوات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وكبار ضباط الجيش الإسرائيلي دون دعم علني أو سري من الولايات المتحدة. 

وأوضح في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية، أن متعجب من صمت الرئيس الأمريكي جو بايدن عن الوضع قائلا: "أين الرئيس الأمريكي جو بايدن؟ لماذا يصمت عندما تكون إسرائيل مهددة؟".

جاءت هذه التصريحات على خلفية القلق المتزايد في مكتب رئيس الوزراء من أن محكمة لاهاي على وشك إصدار أوامر اعتقال ضد نتنياهو، ووعد وزير الدفاع يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي بأن إسرائيل ستواصل محاربة الإرهاب والدفاع عنه دون الخضوع لضغوط محكمة لاهاي.
 

وكانت تقرير عبرية، أفادت أنه سيتم إصدار مذكرات اعتقال دولية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي في الأسبوع المقبل.

وفقًا لتقرير نشرته صحيفة معاريف، فقد نُشرت تقارير في الأيام الأخيرة تفيد بأنه يجري النظر في إمكانية إصدار مذكرات اعتقال ضد نتنياهو ومسؤولين إسرائيليين آخرين، لافته إلى أنه ووفقا لـ التقارير فإن نتنياهو مرعوب ومتوتر بشكل غير عادي من احتمال صدور مذكرة اعتقال من محكمة العدل الدولية في لاهاي. 

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ينتقد المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي

ولفتت الصحيفة العبرية إلى أن مسؤولون كبار في إسرائيل انتقدوا التغريدة التي انتقد فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي.

وأوضحت أن تغريدة نتنياهو ذاتها خطأ، بالتأكيد في الوقت والوضع الذي تمر به إسرائيل، وأي تصريح قد يؤدي إلى تعقيد الوضع المعقد، ولا يوجد مكان لإيصال رسالة إلى المحكمة يمكن تفسيرها على أنها تهديد.
 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق