6 آلاف جنيه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص - مصر النهاردة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم 6 آلاف جنيه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص - مصر النهاردة

الاربعاء 17 ابريل 2024 | 10:40 مساءً

الحد الأدنى للأجور

قال عبدالوهاب خضر المتحدث باسم وزارة العمل، إنّ 18 مليون مواطن يستفيدون من زيادة الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير» الذي تُقدمه الإعلامية عزة مصطفى، عبر شاشة «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، أن الحد الأدنى في 2022 كان يبلغ 2400 جنيه، مقارنة بـ6000 جنيه حاليا.

الحد الأدنى للأجور

وأوضح أن مؤسسات القطاع الخاص التي ليس بمقدورها الالتزام بقيمة الحد الأدنى للأجور (المحدَّد بقيمة ستة آلاف جنيه) عليها تقديم ما يثبت ذلك بشكل رسمي لدى منظمة أصحاب الأعمال التابعة لها.

وأشار إلى أنّ الشركات غير القادرة عليها تقديم طلب للمنظمة، التي تنقل المستندات بدورها إلى لجنة التظلمات التي يرأسها وزير العمل.

وأوضح أنّ اللجنة لديها من الإمكانيات ما يُمكنها من فحص الأوراق بشكل دقيق، بما في ذلك رصد ميزانيات الشركة على مدار سنوات وغير ذلك من الإجراءات التي تثبت صحة ما تتقدم به المؤسسة.

ولفت إلى أنه هناك فرصة حتى 15 مايو المقبل كفرصة أمام المنشآت لتقديم التظلمات، داعيا لافتراض حسن النية لدى جميع الأطراف سواء رغبة العامل في العمل أو حرص صاحب العامل على منح حقوقه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق