انخفض 8 آلاف جنيه.. رحلة تراجع سعر الجنيه الذهب منذ بداية العام - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم انخفض 8 آلاف جنيه.. رحلة تراجع سعر الجنيه الذهب منذ بداية العام - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 05:30 م

يشهد سعر الجنيه الذهب خلال الآونة الأخيرة استقرارا ملحوظا داخل محلات الصاغة والأسواق المحلية الأخرى، تزامنا مع حركة الثبات الذي يشهدها سعر المعدن الأصفر في الفترة الحالية، بفعل استقرار سعر الدولار في البنوك الرسمية.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبلغ سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم الأحد 28 أبريل 2024 نحو 24800 جنيه في محلات الصاغة، بعد أن وصل إلى مستويات تاريخية لامست 32800 جنيه، في يناير الماضي.

وبعد توقيع الاتفاقية المبرمة بين الحكومة والإمارات متمثلة في صفقة رأس الحكمة في فبراير الماضي، ووصول الدفعة الأولى من الحصيلة الدولارية داخل البنك المركزي، تراجع سعر الذهب في مصر، حيث انخفض سعر الجنيه الذهب ليصل إلى 28280 جنيها.

وبعد ذلك وما أعقبه من رفع الفائدة من قبل السياسة النقدية بالبنك المركزي وتحرير سعر الصرف وتحديده وفق آليات العرض والطلب؛ تراجع سعر الدولار في السوق السوداء أحد أكبر العوامل المؤثرة في تحديد سعر الذهب في مصر، وانخفاضه من 70 إلى 47 جنيها، كل هذه العوامل، أدت إلى تراجع سعر الجنيه الذهب بقيمة كبيرة، حيث سجل في مارس الماضي 26784 جنيهًا، ثم بعد ذلك بدأ يتحرك في هذا النطاق ما بين الارتفاع والانخفاض بين 24 و26 ألف جنيه، ليسجل الآن في محلات الصاغة نحو 24800 جنيها.

ويعتبر الجنيه الذهب من أفضل العملات الذهبية التي يلجأ إليها المواطنون والمستثمرون، لحفظ قيمة أموالهم، كما يصنع الجنيه الذهب من عيار الذهب 21 في الغالب ويزن 8 جرامات، بنسبة نقاء نحو 87.5% والباقي من النحاس،  بالإضافة إلى توافر أوزان أخرى منه مثل النصف جنيه الذهب، بوزن 4 جرامات، وهناك ربع الجنيه بوزن جرامين من الذهب عيار 21، ويعتبر أحد أفضل الأشياء التي يمكن الاستثمار فيها على المدى المتوسط والبعيد.

أسعار الذهب اليوم

وفي هذا السياق، يرصد القاهرة 24 أسعار الذهب على مدار الساعة، ونوضح لكم آخر تحديث لأسعار الذهب في مصر خلال منتصف تعاملات محلات الصاغة اليوم، وجاءت الأسعار على النحو التالي:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 أكبر الأعيرة الموجودة في مصر والوطن العربي، نحو 3542 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

أما سعر الذهب عيار 21 أكثر الأعيرة انتشارًا في مصر والوطن العربي، فقد سجل 3100 جنيه.

سعر الذهب عيار 18

وعن سعر الذهب عيار 18 في سوق الصاغة، فقد سجل 2657 جنيهًا.

سعر أونصة الذهب عالميا

وبلغ سعر أونصة الذهب عالميا نحو 2339 دولارًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق