محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم محافظ الغربية يشدد على تكثيف الحملات على الأسماك المملحة والمطاعم الآن - مصر النهاردة

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على تكثيف الحملات استعدادًا لاستقبال عيد القيامة المجيد شام النسيم، وذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ مع اللجنة التي تم تشكيلها عقب قرار المحافظ لمراقبة الأسواق مع شركات من الجهات الصحية والتموين والتحقيقات التموينية والأدوية البيطرية وسلامة الأغذية.

ووجه المحافظ خلال اللقاء إدارات التموين والصحة والطب البيطري والسلامة الغذائية، بالتنسيق مع إدارة تحقيق التموين، بشن حملات مكثفة للتأكد من ملاءمة السلع المعروضة لهم، خاصة الأسماك الطازجة والمملحة. يتزايد الطلب خلال فترة شمعان النسيم، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بحق البضائع غير المطابقة للمواصفات ومعاقبتها، حفاظاً على سلامة المواطنين وعدم تعريضهم لمخاطر التلوث أو التلوث. استهلاك الأطعمة الفاسدة. وأكد ضرورة تقديم التوعية اللازمة للمواطنين حول كيفية شراء الأسماك المملحة الطازجة والآمنة. كما وجه المحافظ مديرية الصحة بتجهيز وتجهيز والتأكد من توفر المصل بالمستشفيات تحسبا لظهور أي حالة غذائية. أو التسمم الغذائي مجرد الشك في ذلك.

كما وجه المحافظ بتشديد وتشديد الرقابة على الأسواق والهايبر ماركت والمخابز السياحية للتأكد من التزامها بقرار خفض الأسعار. وخفض أسعار أرغفة الخبز بعد انخفاض أسعار الدقيق في السوق المحلية، كما أكد المحافظ ضرورة إعلان الأوزان والأسعار في مكان واضح أمام المخابز بشكل واضح ومرئي. بالإضافة إلى التنقل في المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل الفول المدمس وسندويشات الفلافل وتحديد مدى التزامها بتخفيض الأسعار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق