القائد الأعلى للجيش الأوكراني يؤكد تدهور وضع قواته بساحات القتال وتحقيق الجيش الروسي نجاحات تكتيكية الآن - مصر النهاردة

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم القائد الأعلى للجيش الأوكراني يؤكد تدهور وضع قواته بساحات القتال وتحقيق الجيش الروسي نجاحات تكتيكية الآن - مصر النهاردة

أفاد القائد العام للقوات الأوكرانية، ألكسندر ساراسكي، الأحد، أن الوضع على الجبهة تدهور بشكل كبير، بالتزامن مع النجاحات التكتيكية للقوات الروسية على عدة جبهات.

وكتب سيرسكي في منشور على منصة فيسبوك، أن “روسيا تشن هجمات دقيقة على طول الخطوط الأمامية وتحقق نجاحات تكتيكية في عدة مجالات”.

وأضاف: “في محاولتها أخذ زمام المبادرة الاستراتيجية واختراق الخطوط الأمامية، ركزت القوات الروسية جهودها في عدة مناطق وحققت تفوقاً كبيراً من حيث القوات والإمكانيات”.

وأكد ساراسكي أن معارك عنيفة دارت خلال الأسبوع الماضي على طول خطوط التماس، وقال: “الوضع في ساحات القتال ديناميكي ويتغير خلال يوم واحد”.

وزعم ساراسكي أن القوات الأوكرانية تمكنت من “تحسين موقعها التكتيكي” في مناطق معينة.

وأشار إلى أن محور كوبيانسك من بين المناطق التي تشهد قتالاً عنيفاً وحقق فيها الروس ما وصفها بالنجاحات “الجزئية”، مضيفاً أن القوات الروسية تشن هجمات عنيفة على محور كراماتورسك لفرض سيطرتها على المنطقة. بلدة. حساب يار.

وأكد سيرسكي أن الوضع الأكثر تعقيدا هو على جبهات القتال في منطقتي بوكروفسك وكوركوف، حيث يتواصل القتال العنيف.

واعترف بأن القوات الأوكرانية انسحبت من مدن بارديتشي وسيمينوفكا ونوفوميخيلوفكا.

وخلص إلى أن القوات الأوكرانية “تقوم بإعادة انتشار الألوية التي استعادت قدرتها القتالية لتحل محل الوحدات التي تكبدت خسائر في ساحات القتال، بهدف إعادة تعزيز دفاعاتها في هذه القطاعات”.

وتواجه القوات الأوكرانية خسائر فادحة في القوات والعتاد في ساحات القتال مقابل تقدم وتفوق روسي كبير.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات جمهورية دونيتسك الشعبية واصلت هجومها ليلة 4 أبريل/نيسان على المواقع الأوكرانية، وتم تدمير سرية كاملة من اللواء 25 المحمول جوا الأوكراني.

ومنذ 24 فبراير 2022، واصلت القوات المسلحة الروسية تنفيذ العملية العسكرية الخاصة لحماية منطقة دونباس من قمع نظام كييف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق