قتلى وإصابات.. أعاصير تضرب الولايات المتحدة وتسبب أضرارا كارثية - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم قتلى وإصابات.. أعاصير تضرب الولايات المتحدة وتسبب أضرارا كارثية - مصر النهاردة

الأحد 28/أبريل/2024 - 11:44 م

لقي شخصان على الأقل حتفهما، وأصيب آخرون، جراء اجتياح أعاصير مدمرة العديد من مدن أوكلاهوما خلال تفشي الطقس القاسي، الذي تسبب في أضرار كارثية للعديد من المنازل والمباني وانقطاع التيار الكهربائي عن عشرات الآلاف من المرافق.

أعاصير تضرب أمريكا وتسبب أضرار كارثية

ووفقًا لإدارة  الطوارئ في أوكلاهوما، فهناك 14 منزلًا تضررت أو دمرت في هولدنفيل، وتم إغلاق الطريق السريع 9 بسبب الحطام في الطريق، والإبلاغ عن حالتي الوفاة في مدينة هولدنفيل، إحداهما رضيعًا.

409.webp
أعاصير تضرب أمريكا وتسبب أضرارا كارثية

وجرى الإبلاغ عن أضرارا جسيمة في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك ماريتا، إذ تم الإبلاغ عن الأضرار التي لحقت بمستشفى ماريتا.

410.webp
أعاصير تضرب أمريكا وتسبب أضرارا كارثية

وأجبرت العواصف أيضًا على إغلاق الطريق السريع 35 شمالًا على خط ولاية تكساس، بسبب انقلاب المركبات وخطوط الكهرباء التي ألقيت عبر الطريق.

وتضررت 4 مباني على الأقل شمال غرب نيوكيرك في مقاطعة كاي، مع سقوط العديد من الأشجار وخطوط الكهرباء بسبب تأثيرات العواصف.

411.webp
أعاصير تضرب أمريكا وتسبب أضرارا كارثية

كما تم الإعلان عن حادثين مرتبطين بالطقس، وأدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث فيضانات في عدة طرق في المنطقة.

وتسببت العواصف في ترك حوالي 43 ألف مواطن أمريكي دون كهرباء نتيجة للعواصف، والإبلاغ عن عدد كبير من حالات انقطاع التيار الكهربائي في مقاطعات تولسا وكارتر وموراي ولوف وهيوز وبونتوتوك وسيمينول، وفقًا لمصنعي المعدات الأصلية.

إعلان الطوارئ في ولاية أوكلاهوما الأمريكية

وأصدر حاكم ولاية أوكلاهوما، كيفن ستيت، أمرًا تنفيذيًا صباح الأحد، بإعلان حالة الطوارئ في 12 منطقة منها، كارتر، وكوتون، وغارفيلد، وهيوز، وكاي، ولينكولن، ولوف، وموراي، وأوكفوسكي، وأوكلاهوما، وباين، وبونتوتوك، بسبب الأضرار التي خلفتها المنطقة، جراء سوء الأحوال الجوية يوم السبت.

415.webp
أعاصير تضرب أمريكا وتسبب أضرارا كارثية

ووفقًا لـ مكتب هيئة الأرصاد الجوية الوطنية في نورمان، جرى الإعلان عن 20 إعصارًا على الأقل في منطقة توقعاته يوم السبت الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق