وزيرة التخطيط: نعتزم إنشاء أول صندوق صناعي فرعي من السيادي.. وتنفيذ بعض صفقات الطروحات خلال شهرين - مصر النهاردة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عزيزي الزائر أهلا وسهلا بك في موقع مصر النهاردة نقدم لكم اليوم وزيرة التخطيط: نعتزم إنشاء أول صندوق صناعي فرعي من السيادي.. وتنفيذ بعض صفقات الطروحات خلال شهرين - مصر النهاردة

الإثنين 29/أبريل/2024 - 12:05 ص

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى بنك الإسلامي للتنمية، أن محفظة تمويلات البنك الإسلامي للتنمية في مصر قفزت إلى 22 مليار دولار، موضحة أن المحفظة موزعة على 395 مشروعًا، متنوعة بين الكثير من القطاعات من بينها الكهرباء والبنية التحتية والنقل والصحة والتعليم.

إنشاء أول صندوق صناعي فرعي من السيادي

وتابعت وزيرة التخطيط، أن صندوق مصر السيادي بصدد إنشاء أول صندوق صناعي فرعي تحت مظلته، مضيفة أن هناك استثمارات في الأدوية ومشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خاصة في مجال ريادة أعمال.


وذكرت وزيرة التخطيط، في تصريحات صحفية، أن المؤسسات التابعة للمجموعة على غرار مؤسسة تمويل التجارة ومؤسسة دعم القطاع الخاص، تمول أيضًا بعض المشروعات المرتبطة بدعم القطاعين في مصر، ما يساعد في زيادة حجم الصادرات المصرية التي ارتفعت 20% إلى 52 مليار دولار، مضيفة أن تحركات الحكومة لاستغلال أصولها تأتي في الوقت الذي بدأت موارد مصر من العملات الأجنبية تزداد بعد تحرير سعر الصرف والاستثمار الإماراتي الضخم في منطقة رأس الحكمة، وعودة تدفق الأجانب إلى أدوات الدين المصرية.

 

وذكرت أن الحكومة تعاقدت مع عدد من بنوك الاستثمار لكي تبدأ في تقييمها، وعند انتهاء هذه العملية، ستبدأ عملية الطرح التنافسي، لافتة إلى أن هذه العملية ستتم خلال شهرين على الأكثر.

 

وتابعت السعيد بأنه سيتم تنفيذ بعض صفقات برنامج الطروحات في غضون شهر أو شهرين.

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق